بالبلدي: محافظ دمياط يؤكد أهمية الذكاء الاصطناعي ونظم المعلومات لدعم خطط التنمية المستدامة

النبأ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شارك الدكتور حسام الدين فوزي محافظ دمياط في فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب كليتي الآداب والذكاء الاصطناعي بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا وذلك خلال زيارة أجراها إلى الجامعة برفقة اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية حيث كان في استقبالهما الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء الجامعة والدكتور يحيى المشد رئيس الجامعة وجاءت الزيارة في إطار دعم البحث العلمي وتشجيع الطلاب على تقديم مشروعات مبتكرة تخدم المجتمع وتسهم في دعم خطط التنمية وتعزيز الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في مختلف القطاعات

إشادة بالمستوى العلمي للطلاب

وأعرب محافظ دمياط خلال كلمته عن سعادته بالتواجد داخل جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا مشيدا بالدور الذي تقوم به الجامعة في إعداد كوادر علمية مؤهلة تمتلك المهارات اللازمة لمواكبة متطلبات سوق العمل كما وجه التحية إلى اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية مثمنا التعاون المستمر بين المحافظتين وتبادل الخبرات خاصة في مجال نظم المعلومات الجغرافية من خلال التعاون مع مركز معلومات شبكات المرافق

كما وجه المحافظ الشكر إلى الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء الجامعة والدكتور يحيى المشد رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس تقديرا لما يبذلونه من جهود في تأهيل الطلاب علميا وعمليا وتشجيعهم على تنفيذ مشروعات بحثية وتطبيقية تسهم في خدمة المجتمع وتقديم حلول مبتكرة لمواجهة التحديات التنموية

دعم التحول الرقمي والتنمية

وأكد الدكتور حسام الدين فوزي أن نظم المعلومات الجغرافية والذكاء الاصطناعي أصبحا من أهم الأدوات الداعمة لعمليات التخطيط وصنع القرار في ظل توجه الدولة نحو التحول الرقمي وتوظيف التكنولوجيا الحديثة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة مشيرا إلى أن المحافظات أصبحت في حاجة مستمرة إلى الأفكار الإبداعية والحلول الذكية التي يقدمها شباب الجامعات في مجالات التخطيط العمراني وإدارة الأزمات ومتابعة المشروعات وتحسين جودة الحياة للمواطنين

وأضاف أن ربط البحث العلمي باحتياجات المجتمع يمثل أحد أهم عوامل تحقيق التنمية المستدامة مؤكدا أهمية الاستفادة من نتائج الأبحاث والمشروعات الطلابية في دعم العمل التنفيذي وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بما يحقق رؤية الدولة في بناء مجتمع يعتمد على المعرفة والابتكار

رسالة إلى الطلاب وأولياء الأمور

ووجه محافظ دمياط رسالة إلى الطلاب أكد خلالها أن مشروعات التخرج تمثل بداية حقيقية لمسيرتهم المهنية وفرصة لإثبات قدراتهم وتحويل المعرفة الأكاديمية إلى تطبيقات عملية تخدم المجتمع وتسهم في حل العديد من المشكلات كما أعرب عن ثقته في قدرة الشباب على مواصلة الإبداع والتميز خلال المرحلة المقبلة وحرص كذلك على توجيه التحية إلى أولياء الأمور تقديرا لدورهم في دعم أبنائهم طوال سنوات الدراسة متمنيا لجميع الطلاب دوام النجاح والتوفيق وأن تكون مشروعاتهم نواة لإنجازات علمية وعملية تسهم في خدمة الوطن وتحقيق أهداف التنمية الشاملة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" النبأ "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي حظك اليوم توقعات الابراج 2026 اضف موقعك
متجر ملابس رياضية
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??