في إطار التعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الثقافة (المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية)، وتنفيذا لتوجيهات د. أحمد ضاهر، نائب الوزير للتعليم المجتمعي والأنشطة الطلابية، وتحت إشراف د. إيمان محمد حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية؛ تنطلق فعاليات المشروع القومي للمسرح المدرسي "المدرسة فيها مسرح" لطلاب مرحلتي التعليم الابتدائي والإعدادي على مستوى مدارس الجمهورية خلال شهري يوليو وأغسطس 2026.
إنطلاق المشروع القومي للمسرح المدرسي بالمدارس المصرية
يأتي المشروع تحت محور "أساطير الخلود ورمزية النيل في المسرح المدرسي"؛ بهدف تعزيز القيم الإيجابية لدى الطلاب، وتنمية روح الانتماء والهوية الوطنية، واكتشاف المواهب المسرحية والإبداعية، ودعم دور المسرح المدرسي كأداة تربوية تسهم في بناء شخصية الطالب وتنمية وعيه الثقافي والفني.
ويتضمن المشروع تقديم عروض مسرحية طلابية، ورعاية المتميزين في مجالات التمثيل والإلقاء وعناصر العرض المسرحي المختلفة؛ بما يعزز المنافسة الإبداعية بين المدارس والإدارات التعليمية، ويربط الطلاب بالتراث الثقافي والحضاري المصري.
إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"
المصدر :" كشكول "








0 تعليق