• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

في أول كتاب حول "صحافة الذكاء الاصطناعي" : تقنيات الذكاء الاصطناعي تنعش الاقتصاد العالمي

في أول كتاب حول "صحافة الذكاء الاصطناعي" : تقنيات الذكاء الاصطناعي تنعش الاقتصاد العالمي
في أول كتاب حول "صحافة الذكاء الاصطناعي" : تقنيات الذكاء الاصطناعي تنعش الاقتصاد العالمي


يوقع الدكتور محمد عبد الظاهر مع دار " بدائل للنشر والتوزيع و مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث و الاستشراف، يوم الأربعاء الموافق 29 يناير المقبل عقد نشر أول كتاب حول صحافة الذكاء الاصطناعي، يصدر باللغتين العربية والإنجليزية، بعنوان " صحافة الذكاء الاصطناعي، الثورة الصناعية الرابعة وإعادة هيكلة الإعلام"، تُشير التوقعات إلى أن الثورة الصناعية الرابعة وتقنيات الذكاء الاصطناعي قد تساهم في إنعاش الاقتصاد العالمي، وزيادة الإنفاق العالمي على وسائل الإعلام، وظهور عشرات الآلاف من قنوات التلفاز، وعشرات الآلاف من الأقمار الصناعية التي سوف تُحدث ثورة في صناعة الإعلام، مدفوعة بالتقدم الهائل في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

ومن جانبه أكد د.محمد عبد الظاهر مؤلف الكتاب على أنه من المتوقع أن يستثمر العالم أكثر من 5 تريليون دولار على تقنيات الذكاء الاصطناعي حتى 2050. وهو ما يساهم بصورة قوية في نمو صحافة الذكاء الاصطناعي، هذا مقارنة بما يتم إنفاقه حاليًا، حيث يُقدر بـ 12.4 مليار دولار فقط، وقد يصل إلى 232 مليار في العام 2025 وفقًا لتقرير " KPMG ".

مُضيفًا أنه من المتوقع أيضًا أن يساهم قطاع الذكاء الاصطناعي في إضافة أكثر من 50 تريليون دولار للاقتصاد العالمي 2050، أي ما يُقارب من 20 % من إجمالي الناتج الإجمالي المحلي العالمي في ذلك الوقت، وفقًا لبعض الأرقام التقديرية في ذلك الشأن. وهو ما يساهم بصورة كبيرة في نمو صحافة الذكاء الاصطناعي.
يذكر أن المؤلف الدكتور محمد عبد الظاهر يعمل مستشارا إعلاميًا لدى مكتب الاتصال الحكومي لدولة الإمارات، وصحفي متخصص لديه أكثر من 19 عاما من العمل الإعلامي في مؤسسات صحفية مثل هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، والأمم المتحدة، ومؤسسة تومسون رويترز الإخبارية. حاصل على الدكتوراه في الإعلام وتطبيقات الهواتف الذكية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أهل مصر "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق في منتجع بالم بيتش الفخم.. هكذا احتفل الرئيس الأمريكي وعائلته برأس السنة (صور)
التالى محمد رمضان يطرح كليب «رايحين نسهر».. فيديو بالبلدي | BeLBaLaDy