• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

بالبلدي: «الأوبرا» جاهزة.. وحفلات السيرك القومي تنتظر روادها

بالبلدي: «الأوبرا» جاهزة.. وحفلات السيرك القومي تنتظر روادها
بالبلدي: «الأوبرا» جاهزة.. وحفلات السيرك القومي تنتظر روادها

قالت وزيرة الثقافة د. إيناس عبدالدايم إن الوزارة جاهزة تمامًا لعودة الأنشطة المباشرة بكافة المسارح والهيئات الثقافية، تطبيقا لقرار رئاسة مجلس الوزراء برفع حظر التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية التي يتم اتباعها حاليًا، للحد من انتشار فيروس كورونا، وأوضحت أن كافة المسارح في الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور ومسارح الدولة كاملة جاهزة وتم إعداد نظام حماية وتعقيم على أفضل مستوى، مع توفير الأجهزة والمعدات الخاصة بالتعقيم والكشف على الحرارة.

وأضافت «عبدالدايم»، في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: انتهينا مؤخرًا من تشييد مسرح مكشوف جديد في ساحة دار الأوبرا على مساحة كبيرة جدًا، استعدادًا لعودة الحفلات، وتم وضع برنامج فنى غنى سيتم الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة، ليكون داعماً لمبادرة «الثقافة بين إيديك» على قناة الوزارة بـ«يوتيوب» من أجل المحافظة على مكتسبات المبادرة من جذب الجمهور من خلال متابعة كل ما يتم إنتاجه من عروض جديدة وإذاعتها على القناة.

وتابعت: «فى المرحلة الثانية سيتم استغلال هذا المسرح عند استئناف الأنشطة الحية فور رفع الإجراءات الاحترازية المطبقة حالياً، بإقامة حفلات جماهيرية، وسيتم تنقل تلك العروض الفنية لجميع المسارح التابعة لوزارة الثقافة على مستوى الجمهورية والسماح للجمهور بالحضور، مع اتخاذ كافة الإجراءات التي تحافظ على الصحة العامة المتبعة عالميًا، بالإضافة إلى أن قطاع الإنتاج الثقافى يعد حاليا لتنفيذ مسرح مكشوف بساحة الهناجر، ومن المقرر أن يبدأ في تقديم عروضه خلال الفترة المقبلة».

وأكدت: «حفلات الأوبرا ستشمل مشاركة فرق شبابية ونجوم كبار، وعرض الحفلات عبر القناة الرسمية لوزارة الثقافة على يوتيوب، والقناة الثانية بالتليفزيون المصرى، وفكرة الحفلات لا تهدف للربح لأنها بدون جمهور، الهدف منها جذب المصريين للاطلاع على الفنون المصرية». ويتضمن برنامج الحفلات على المسرح الجديد حفلات للكينج محمد منير ومصطفى حجاج، محمد حماقى، وعدد من الفرق الشبابية ومنها «مسار إجبارى، وسط البلد»، دينا الوديدى، نسمة عبدالعزيز، بلاك تيما، مدحت صالح، على الحجار، هشام عباس.

وأكدت أن حفلات الأوبرا المقرر انطلاقها في يوليو ستتضمن 3 حفلات أسبوعيا على المسرح المكشوف الضخم الذي تم الانتهاء من تشييده قبل أيام، مشيرة إلى طرح دليل إرشادى توعوى للحفاظ على السلامة.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" المصرى اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصطفى غلمان يصدر الأضمومة الشعرية السادسة‎