بالصور.. ملتقى الإعلام العربي يطلق وثيقة لضوابط السوشيال ميديا ويلتقى حاكم الشارقة | BeLBaLaDy

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يلتقى قيادات الإعلام العربي المشاركين في منتدى الشارقة صباح غد مع سمو الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة وذلك في اطار فعاليات الملتقى الذي اختتم اعمال يومه الاول بالتوصل الى وثيقة تشمل ضوابط الشوشيال ميديا وتطالب بتدريس مادة " التربية الاعلامية " في المدارس والجامعات للحد من التأثير السلبي للسوشال ميديا على المجتمع ووقف ظاهرة الاخبار الكاذبة والشائعات التي تنتشر على صفحاتها . ودعا الملتقى النقابات والاتحادات الاعلامية والصحفية الى تفعيل القوانين والمراثيق الاخلاقية والمهنية لحماية القارئ والمشاهد ، كما طالب المؤسسات الاعلامية بتطوير نفسها فنيا واداريا وفق المعايير الدولية .

ويشارك السفير بدر الدين علالى، الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، فى فعاليات الدورة الخامسة لملتقى قادة الإعلام العربى التى تنعقد فى إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة يومى 26 و27 سبتمبر الجارى، بمشاركة نسيمة شريط، مديرة إدارة الإعلام، وعدد كبير من الصحفيين والوجوه الإعلامية البارزة من مختلف وسائل الإعلام بالدول العربية.

وافتتح الملتقى الشيخ سلطان بن أحمد القاسمى، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، بكلمة رحب فيها بالضيوف من رؤساء المؤسسات الإعلامية والإعلاميين من مختلف الدول العربية، وأكد دور الإعلام فى بناء الإنسان وتنمية المجتمعات، وذكر القاسمى بالمبادرات التى أطلقها مجلس إمارة الشارقة بهدف تطوير أداء المؤسسات الإعلامية بدولة الإمارات العربية المتحدة أهمها إطلاق المنتدى الدولى للاتصال الحكومى وجائزة الشارقة للاتصال الحكومى من طرف المكتب الإعلامى لحكومة الشارقة.

بدوره أكد حسين الزين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بجمهورية مصر العربية، على أهمية مثل هذه اللقاءات لتبادل الأفكار ومناقشة أهم المواضيع التى تهم الإعلام العربى.

كما نوه ماضي الخميس، الأمين العام للملتقى الإعلامى العربى بالكويت، أن تنظيم هذا اللقاء الإعلامى الهام يدخل فى إطار النشاطات التى ينظمها سنويا فى سعيه لتطوير أداء الإعلام العربى وتقريب وجهات النظر بين الإعلاميين.

0160af29de.jpg

ومن جانبه قال السفير بدر الدين العلالي الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية " ان جامعة الدول العربية تحتضن هذا الملتقى دائما ليكون الإعلام العربي مشاركا فى الرؤي العربية المشتركة المبنية علي الوعي بالثورة التكنولوجية التي يشهدها العالم كله كافة ، مؤكدا ان الجامعة العربية نتطلع إلي أن يستمر هذا الملتقى لخلق وتكوين أشكال وترابط الإعلام العربي لهدف معالجة القضايا المتصلة بالاعلام العربية، ودراسة المتغيرات الحاصلة والمهنية ومواكبة تكنولوجيا الاعلام الجديدة،ليكون هذا الملتقى نافذة للمنطقة العربية لصياغة السياسات وقيام التعاون المشترك بين كل مؤسسات الاعلام العربية.

1fb0263f68.jpg

ومن جانبة قال الدكتور حسين زين رئيس الهيئة الوطنية المصرية للإعلام خلال كلمته في الافتتاح " ان الهيئة تُولى اهتماماً كبيراً بالشباب وقضاياهم والعمل على تمكينهم اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً وتوسيع مشاركتهم فى الحياة العامة والدعوة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم والسعي الدائم لاتاحة الفرصة للظهور الإعلامى بوسائل الإعلام الوطنية وهو حق لهم للتعبير عن آرائهم وأفكارهم وطرح مشكلاتهم وقضاياهم، وفى المقابل تعريف الشباب بواجباته تجاه قضايا وطنه المختلفة.

وتحدث عدد من كبار الاعلاميين حول الاشكاليات التي تعاني منها الصحافة المطبوعة والتليفزيون في ظل المصاعب المالية وصعوبات التمويل وايضا مع الاتهامات التي تلاحق الاعلام في بعض الدول بأنه تخللى عن دوره في قيادة الرأي العام . وقال الاعلامي محمد الشبه رئيس تحرير موقع الحكاية ان الصحافة الورقية مهددة بالانقراض بسبب ضعف المحتوى وابتعادها عن المهنية وليس لان السوشيال ميديا سحب البساط منها . واضاف بأن الاعلام لايجب ان يتحمل وحده  قيادة الرأي العام ولكن ضمن منظومة متكاملة مع التعليم والثقافة والمجتمع المدني .

2ace32417c.jpg

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الحكاية "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??