• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قازان الروسية تفوز بتنظيم الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص 2022

موسكو - العرب اليوم

أعلن الأولمبياد الخاص الدولي عن فوز قازان الروسية بتنظيم دورة الألعاب العالمية الشتوية 2022، بعد اعتذار السويد عن التنظيم، حيث كان من المقرر إقامتها عام 2021، وبسبب تفشي وباء كورونا وعدم التوصل حتى الآن إلى مصل، طلب الأولمبياد الخاص الدولي من السويد ترحيل الموعد إلى عام 2022، إلا أن السويد اعتذرت عن الموعد الجديد.

واحتل ملف قازان المركز الثاني للدول المتقدمة لاستضافة الألعاب العالمية الشتوية، وبعد حصول الأولمبياد الخاص الدولي على كل الضمانات  الحكومية من الأولمبياد الخاص الروسي لإقامة تلك الألعاب، تم الإعلان عن فوزها بالتنظيم، ومن المتوقع مشاركة 2000 لاعب ولاعبة من 108 دول حول العالم، إلى جانب أنها سوف تجذب إليها 3000 متطوع، ومن المتوقع أن تشهد العاب قازان 4000 من كبار الشخصيات وأسر اللاعبين ما يجعل الألعاب الشتوية حدثا عالميًا حقيقيًا.

وتقام الألعاب الشتوية في الفترة من 18 حتى 29 يناير  2022.. وقالت ماري ديفيس الرئيس التنفيذي للأولمبياد الخاص الدولي إن استضافة الألعاب العالمية  الشتوية 2022 في قازان سيكون، إضافة إلى مجموعة النخبة من المدن الدولية التي تقود تكلفة الإدماج للأشخاص ذوي الإعاقات الفكرية.

وقالت أولغا سلوتسكر رئيسة الأولمبياد الخاص الروسي يسعدنا استضافة الألعاب العالمية الشتوية 2022، إن استضافة هذا الحدث المرموق والمهم للغاية يمنحنا الفرصة لنثبت لروسيا والعالم أن الأشخاص ذوى الإعاقات الفكرية قادرون على التنافس على أعلى مستويات الرياضة.

وصرح المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولى بأن فوز قازان الروسية  بتنظيم الألعاب العالمية الشتوية هو استكمالا لمواصلة الألعاب العالمية سواء الصيفية أو الشتوية انطلاقتها، وتشهد كل العاب زيادة مطردة من حيث عدد اللاعبين وعدد الدول المشاركة، وكانت أول ألعاب عالمية شتوية انطلقت 1977 في ستيمبوت سبرينغز في أميركا.

وتعتبر قازان واحدة من أكثر مدن روسيا تجهيزًا من حيث البنية التحتية الرياضية. إنه العام 2009 وضمن استطلاع على شبكة الإنترنت اعترف الروس بها كعاصمة البلاد الرياضة، واستضافت قازان أحداث رياضية متعددة على المستويين الوطني والعالمي، بما في ذلك بطولتين عالميتين لهوكي الجليد في (2005، 2011)، وبطولة الألعاب الصيفية الجامعية (2013)، بطولة العالم للمبارزة السيوف (2014)، كما استضافت عاصمة تتارستان مباريات من بطولة كأس العالم لكرة القدم (2018) وتمتلك المدينة عددا كبيرا من المرافق المخصصة لممارسة الرياضة والترفيه النشط. وعلى وجه الخصوص هناك المجمعات الرياضية حيث يمكن لعب الهوكي أو ممارسة رياضة التزلج والتزحلق على الجليد، والحدائق المائية التي تحتوي على المسابح وألعاب الملاهي، أما لهواة الاستجمام النشط يوجد حديقة مجهزة بحبال ومركز لسيارات السباق الصغيرة (كارتينج).

أخبار تهمك أيضا

أول فريق نسائي لهوكي الجليد في قرغيزستان يكسر الحواجز النمطية

لاعبة نادي جدة للرياضات الجليدية تُعلن حاجة "هوكي الجليد النسائي" للدعم

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد صلاح يكافح "كورونا" في قريته ويتبرّع بـ15 أسطوانة أكسجين
التالى "الكاف" يعلن تأجيل أمم أفريقيا ومصير "حزين" لمسابقة دوري الأبطال