ألوان الوطن | لماذا يشعر البعض باكتئاب في عطلة العيد؟.. احذر التغاضي عنه «فيديو» ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتسم الساعات الأولى من العيد بالأجواء المليئة بالبهجة والسرور، ولكن قد يصاب البعض بما يعرف بـ«اكتئاب العيد»، إذ تكون أوقات الإجازة ثقيلة للغاية، ويزداد الشعور بالملل، دون معرفة السبب الحقيقي وراء ذلك الشعور، بحسب لموقع «webmd».

أسباب اكتئاب العيد

من أهم أسباب الشعور بالاكتئاب في أيام العيد، هو التوقعات العالية في الأعياد والمناسبات، إذ يؤدي عدم تحقيق تلك الطموحات إلى الشعور بالإحباط، وذلك في حالة وجود تجارب إيجابية سابقة في أيام الطفولة، وقد يأتي اكتئاب العيد بسبب التعب الناتج عن الوجبات الدسمة بعد شهر رمضان، مما يحدث الإجهاد الجسدي والعاطفي.

ويعد حب العمل أيضا من أسباب اكتئاب العيد، إذ يفتقد بعض الأشخاص الروتين اليومي في إجازة العيد، لنفورهم من مرور تلك الساعات دون تحقيق أي إنجازات، وهذا النوع يفضل العمل في العطلات للتغلب على ذلك الشعور، وهناك سببا آخرا، وهو الضغوط المالية التي تسبب القلق والتوتر. 

التجمعات العائلية

التجمعات العائلية قد تسبب توترًا للبعض، بسبب الطقوس المتعلقة بتواجد الضيوف في المنزل، مما يؤدي إلى الإجهاد والصداع، وقد يكون سببا في اكتئاب العيد، وأن تأتي تلك المناسبة مع التغير المناخي الذي يحدث بين الصيف والشتاء، وفي ذلك الوقت يميل الأشخاص إلى الإفراط في النوم.

من جانبه، تحدث الدكتور حاتم حمادة، مدير عام إدارة الطب النفسي التخصصي بالأمانة العامة للصحة النفسية، خلال لقائه على قناة «دي إم سي»، عن خطورة مرض الاكتئاب، والذي يوجد له نسبة عالية للغاية، مؤكدًا أن المشكلة الأكبر هو التغاضي عنه، وعدم التعامل معه على أنه مرض حقيقي.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك