ألوان الوطن | «فيروز» تحول سيارتها لمشروع أكل بيتي استعدادا لعيد الفطر ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لم تنتظر الإحسان من أحد بل شقت طريقها بيدها لمدة 15 عاماً من الشقى والتعب، لتحصد ثمرة جهدها لحظة وقوفها أمام سيارتها المحملة بكل أنواع الخضار المُعبأ، بعد أن ذاع صيتها في كل أرجاء الإسكندرية، ليتردد اسم فيروز أسعد بين الناس.

كانت «فيروز» في حالة بحث دائم عن عمل بسبب بعض الظروف التي تعرضت لها وجعلتها تتعثر مادياً، لتبدأ بالتفكير في فكرة مشروع صغير لا يتوقف عنه البشر في التعامل معها، حسب حديثها لـ«الوطن»: «عايزة أعمل حاجة، تخلي الناس تفضل محتاجاني عشان أشتغل على طول، لقيت إن موضوع الأكل والشرب مبينتهيش محدش يقدر يستغني عنه».

bd5a5799fa.jpg

رحلة «فيروز» في عالم الخضار

بدأت «فيروز» مشوارها من تحت الصفر وهي تستعد الآن لعيد الفطر، ففي الصباح الباكر تذهب إلى الأسواق لشراء الخضار، ثم العودة إلى منزلها لتنظيفه جيداً وتجهيزه ووضعه في أكياس بلاستيكية جيدة، وتسوق لنفسها بشنطة عجل صغيرة تجرها في الشوارع وتحملها إلى أماكن العمل لعرض منتجاتها، حسب حديثها: «الأول كنت بعمل كل حاجة لوحدي مجهود كبير أوي عليا، فضلت كذا سنة أشتغل بالطريقة دي خاصة إن تقطيع الخضار وتنضيفه بياخد وقت، عشان بوصله لمرحلة إنه يبقى جاهز على السوى على طول».

c7d603ab0d.jpg

جمعت «فيروز» مبلغًا ماليًا لتسهل بعض الأمور على نفسها بشراء سيارة ملاكي لوضع بضاعتها بداخلها بدلاً من الشنطة، التي كانت تزيد عليها الحمل حيث أصبح التوزيع أسهل وأسرع، مع اختيار بعض النساء للعمل معها في تجهيز الخضار وتجميع طلبات الزبائن عبر الهاتف.

5ceb89081a.jpg

ذاع صيت «فيروز» في الإسكندرية بسبب جودة منتجاتها التي تتميز بطعم ورائحة ست البيت: «لما بشتري الخضار بجيب أحسن حاجة عشان لو حاجة فضلت لتاني يوم احفظها في الفريزر من غير ما تبوظ أو يجرالها حاجة، وببيع بأسعار كويسة رغم إن الحاجة غليت أوي».

681d7e7a50.jpg

تجهيزات «فيروز» في رمضان والأعياد

يقل الطلب على شراء الخضار المعبأ في رمضان حيث يتجه البعض لشراء الطعام الجاهز، لتقرر «فيروز» تغيير من سياستها في هذا الشهر، بإعداد الوجبات السريعة وبيعها للجمعيات الخيرية ودور الأيتام، وفقاً لها: «الخضار برضه بفضل شغالة فيه لحد يوم الوقفة عشان الناس بتشتري للعيد».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!