• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
النصر يستقر على بديل “هورفات” -

ألوان الوطن | بعد فوز الأهلي.. نصائح لمرضى الضغط والسكر والقلب بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | بعد فوز الأهلي.. نصائح لمرضى الضغط والسكر والقلب بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | بعد فوز الأهلي.. نصائح لمرضى الضغط والسكر والقلب بالبلدي | BeLBaLaDy

توتر وضغط عصبي قوي عاشه جماهير المارد الأحمر على هامش المباراة التي جمعت كلا من النادي الأهلي والميراس البرازيلي على استاد المدينة التعليمية، في إطار تحديد المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية 2021، والمنتهية بتحقيق «الأهلي» الفوز بضربات الترجيح بنتيجة 3-2.

نصائح ما بعد مشاهدة المباراة 

وكان من بين جماهير النادي الأهلي المشاهدين للمباراة التاريخية، أصحاب الضغط والسكر والقلب، والذين خضعوا لبعض التوتر المؤثر بالسلب على حالتهم الصحية، وعليه وجه الدكتور أشرف عبد العزيز، استشاري الجهاز الهضمي، عبر «الوطن»، بعض النصائح للمصابين، مؤكدا أن كلمة السر هي ممارسة الرياضة بصورة منتظمة حتى يستطيع المرضى التخلص من الطاقة السلبية وتقليل «التوتر» كرد الفعل على أجزاء الجسم المختلفة. 

كما أوضح  استشاري الجهاز الهضمي، أن الضغط العصبي يعد البداية لجميع المشاكل الصحية فضلا عن التوترات العصبية ذات التأثير السيء على حالة القلب وارتفاع ضغط الدم ومشاكل المخ وارتفاع نسبة السكر بالدم. 

17966851311561152769.jpg

وعادة ما ينصح الأطباء كافة أصحاب الأمراض المزمنة من عدم مشاهدة المباريات خاصة ذات الطابع التعصبي، فضلا عن أهمية  تناول أدوية الضغط والسكر والقلب، أما في حالة الرغبة الشديدة على المشاهد التمتع بالهدوء وشرب الأعشاب المهدئة كاليانسون والتليو والكراوية، وعدم تدخين السجائر. 

أقرأ أيضا.. توقعات عبير فؤاد لحظ لاعبي الأهلي وبالميراس.. اعرف مين ممكن يفوز 

وفي صدد ذلك، سبق وأن أوضحت العديد من الدراسات أن الضغط العاطفي خاصة أثناء مشاهدة مباريات كرة القدم يُسبب زيادة في ضربات القلب وضغط الدم.

ولتجنب ضغط الدم أثناء مباريات كرة القدم، نصحت دراسة ألمانية  بالتنفس بشكل هادئ ومتساو، وذلك بناء على توصيات خبراء الصحة، مضيفين أن هذا النوع من التنفس يُساهم في الاسترخاء وخفض ضغط الدم وتوازن معدل ضربات القلب.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الأوقاف: الدولة المصرية نجحت فى تنظيم بطولات عديدة.. صور
التالى ألوان الوطن | إتيكيت التعامل عند التقدم لوظيفة جديدة: «بلاش فذلكة» بالبلدي | BeLBaLaDy