• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | «وجدي» يفتح الميكروباص لاستضافة كلاب الشوارع: «بخاف عليهم من البرد» بالبلدي | BeLBaLaDy

نظرات استغاثة واستعطاف ظهرت في عينيها، تستعطف المارة للحصول على طعامها وشرابها، وربما تبحث عمنّ يؤويها من برد الشتاء القارس، حتى وجدت كل هذا الاهتمام لدى «وجدي» ذو المشاعر الرحيمة والسمحة، فهو يحرص على الاعتناء بالكلاب الضالة وحمايتها من البرد، من خلال استقبالها داخل الميكروباص الخاص به تنام فيه طوال الليل. 

وجدي سعيد، سائق ميكروباص اعتاد على احتضان كلاب الشارع والرفق بها، وبمرور الوقت نشأت بينهما علاقة طيبة وتمتلئ حياته بالسعادة فور رؤيتها تلعب من حوله، «من زمان كنت مربيها في الشارع كانت كلبة وعندها جروين صغيرين، أمهم ماتت وبقت بنتها هي اللي تخلف وبقيت أخد عيالها وأخوها وافتحلهم الميكروباص بتاعي يباتوا فيه».

روى «وجدي» البالغ من العمر 37 عاما، لـ«الوطن»، أنه غير متزوج وكان يعمل سائقا لإحدى الشركات السياحية منذ عدة سنوات، وبعد فترة من الوقت مع إغلاق السياحة اضطر لترك العمل بها، مفضلا أن يترك مكانه لزميله الذي يعول أمه ووالده وأبناءه لكي يستطيع الإنفاق عليهم، واتجه للعمل سائقا حرا.

72bb719d89.jpg

«كانت معايا عربية ميكروباص قبل كده كانت الكلاب بتنام تحتها، وعملت حادثة من سنة، وجبت العربية اللي معايا دلوقتي».. يبدأ عمل السائق الذي حصل على الدبلوم فقط، في الصباح يتجول في الشوارع ليحصل على قوت يومه ثم يعود بعد العشاء لمن يؤنسون وحدته ويشعرونه بالأمان «مكسبي في اليوم حوالي 300 جنيه والرزق بتاع ربنا ، بجبلهم أكل وأشربلهم الصبح وبعد ما أرجع نفس أحطلهم الأكل وأفتحلهم الميروباص وأسيبه مفتوح يتدفوا جواه».

d80c142547.jpg

وعما إذا كان خائفا من سرقة السيارة أو اتساخها، ذكر «وجدي» أن الكلاب هي من تقوم بحراسة سيارته من السرقة ، وكثيرا ما تقوم بتمزيق الكنب إلا أنه لم يهتم بذلك فهي رفيقته «الكلاب بتحس بالحنية وأنا بحبهم وببقى سعيد لما بشوفها فرحانة، احنا بشر مابنستحملش السقعة أومال هي تعمل إيه لا بتقدر تتكلم ولا تعبر عن اللي جواها».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بث مباشر.. أتالانتا ضد كالياري في كأس إيطاليا
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد