• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بيان عاجل من هيئة الأرصاد الجوية -
شاهد.. قرش ضخم يطير في الهواء لاصطياد فريسته -

الصحة عن توفير علاج كورونا بالمجان: مفيش بلد بتعمل كده

الصحة عن توفير علاج كورونا بالمجان: مفيش بلد بتعمل كده
الصحة عن توفير علاج كورونا بالمجان: مفيش بلد بتعمل كده

الاثنين 04 يناير 2021 | 11:28

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الادارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، إن طبقا لعلم الوبائيات يجب ان يبقى الوباء او الفيروس على وتيرة واحدة لفترة، وكاد تكون المعدلات متقاربة للغاية بعد فترة من الملاحظة، نستطيع ان نصرح إذا كانت ذروة الفيروس او الوباء انتهت ام مازالت مستمرة، وان كل ما يحدث هو توقعات عامة للمتخصصين، وان حالات المصابين وعددهم "هي الفيصل الوحيد في الموضوع".

وتابع الدكتور محمد عبد الفتاح، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أننا لدينا القدرة على الوقاية وتقليل اعداد الاصابات بيننا من خلال الالتزام بالاجراءات الاحترازية، معقبا: "احنا قادرين تماما"، منوها ان الدولة تقوم بما عليها من مسؤولية ودور تجاه المواطنين على اكمل وجه، حيث يوجد اكثر من 360 مستشفى مفتوحة، و 34 مستشفى صدر، و27 مستشفى حميات، ومجهزة بأعلى الإمكانيات وموفر فيها كل المتطلبات التي يحتاجها المريض، الي جانب ان الدواء من احدث واحسن البروتوكولات العلاجية والدواء عالميا، وكل هذه الخدمات بالمجان.

وأكد على ان الادوية التي تقدم في مستشفيات القطاع الخاص يتم تقديمها بالمجان من قبل وزارة الصحة، وان المريض لا يقوم بالحساب على هذه الادوية، معقبا: "مفيش بلد بتعمل كده".

واوضح ان قدرة الفيروس على الانتشار وانتقال العدوى، متأثرا بطبيعة فصل الشتاء، وان فيروس كورونا لا يتآثر بارتفاع او انخفاض درجات الحرارة كثيرا، ولكن ما يصاحب فصل الشتاء من غلق الأماكن والميل للدفء والتجمعات في البيوت هي التي تمثل المشكلة الاكبر.

واشار الي ان هذه المرة اكثر المصابين بالفيروس حاليا هم الشباب، منوها ان فترة الأعياد الماضية كانت سببا في انتشار الفيروس بقوة وكثرة تحركات الكثير من الشباب دون الالتزام بأي قواعد وإجراءات.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لن تتوقع.. سعر فستان بوسي في أحدث ظهور لها
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد