• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

التقديم في المدارس العسكرية 2020 ننشر الشروط وطريقة التقديم من هنا

التقديم في المدارس العسكرية 2020 ننشر الشروط وطريقة التقديم من هنا
التقديم في المدارس العسكرية 2020 ننشر الشروط وطريقة التقديم من هنا

بدأت وزارة الدفاع في استقبال طلبات الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدارس الثانوية العسكرية المصرية 2019 التابعة لها بمختلفة تخصصاتها ومن بينها تنسيق التمريض العسكري للبنات و للبنين وكذلك مدارس الثانوية العسكرية الجوية والرياضية بالقاهرة (الهايكستب) والإسكندرية والإسماعيلية والسويس والمنيا وأسيوط التابعة لجهاز الرياضة للقوات المسلحة 

كيفية الالتحاق الثانوية العسكرية 2020 الجوية او الرياضية بنات او بنين

  • ألا يزيد عمر المتقدم عن 17 عاما ، ولا يقل عن 14 عاما 
  • اجتياز جميع الاختبارات التي سوف يخضع لها ومن بينها الكشف الطبي وكشف الهيئة 
  • الحصول على موافقة ولي الامر. 

شروط التقديم للمدارس العسكرية 2020

  • قبول الطلبة الذكور فقط بكافة المراحل الدراسية بدءا من الصف الخامس الابتدائي وحتى الثالث الثانوى وفقا لشروط القبول بكل مرحلة
  • أن يكون الطالب ووالداه مصريين.
  • أن يتمتع الطالب بمقومات البطولة مستقبلاً.
  • اجتياز جميع الإختبارات المقررة طبقاً للمرحلة السنية مثل الكشف الطبي والفحوصات المعملية الدقيقة والسمات الشخصية والقياسات النفسية والإختبارات الرياضية والعلمية والتقييم العام «كشف الهيئة» بالإضافة للشروط التفضيلية وهي البطولات المحققة.
  • بالنسبة لطلبة الصف الخامس من المرحلة الإبتدائية على أن يكون من أبناء المدينة فقط التي تقع بها المدرسة ويطبق نظام اليوم الدراسي الكامل والمبيت بمنزل ولى الأمر.
  • بالنسبة لطلبة المرحلة الإعدادية والثانوية يتم قبول أبناء المحافظات المجاورة والمبيت بالمدرسة أو بمنزل ولي الأمر طبقاً لنظام كل مدرسة.
  • يشترط السن للطالب المتقدم في مختلف المراحل الدراسية طبقاً للقواعد المقررة من وزارة التربية والتعليم.

التقديم لطلاب السنين السابقة في الثانوية العسكرية

التقديم في الثانوية العسكرية لا يقتصر على طلاب الشهادة الاعدادية لعام 2019 فقط لكن يمكن ايضا لطلبة دفعات 2017/2018  طلب الالتحاق وسحب الاوراق وينطبق ذلك على جميع طلاب خريجي الشهادة الاعدادية في محافظات ومدن مصر

نظام التعليم داخل المدارس الثانوية العسكرية

يشبه النظام العام وتشرف عليه ايضا وعلى اختباراته وزارة التربية والتعليم ولكن بزيادة بعض المواد مثل التربية العسكرية بجانب منظومة الدراسة المنضبطة ، وتخضع كذلك مناهج التمريض لاشراف وزارة الصحة.

وكنا قد نشرنا في وقت سابق على صفحات موقع المدرس بوك كل ما تريد معرفته عن التمريض العسكري للبنات والبنين وتجدوه بالضغط هنا - شروط الالتحاق بالتمريض العسكري وهو مخصص عن كيفية التقديم الى الثانوية العسكرية للتمريض العسكري وشروط القبول وايضاً مواعيد سحب الملفات وغيرها.


موعد اختبارات المدارس العسكرية 2020 

المرحلة الأولى تجرى بمقر تواجد المدارس العسكرية الرياضية اعتبارا من 13-5-2019 وحتي 28-6-2019
المرحلة الثانية تجرى اختبارات المهارية التخصصية والقوام والنمط الجسمانى بمقر المدرسة العسكرية الرياضية بالهايكستب بالقاهرة .
المرحلة النهائية تجرى اختبارات كشف الهيئة والتحاليل المعملية بمقر جهاز الرياضة للقوات المسلحة بالقاهرة.


اختبارات القبول بالمدارس العسكرية الرياضية

1- الاختبارات العلمية وتهدف إلى قياس المستوى العلمى للطالب .
2- الكشف الطبى الشامل والفحوصات المعملية المتقدمة والتى تحدد اللياقة الطبية للطالب للالتحاق بالمدارس العسكرية الرياضية وقدرته على تنفيذ الجرعات التدريبية المكثفة .
3- الاختبارات البدنية والتى تحدد كفاءة الطالب وقدرته البدنية طبقا لمرحلته السنية .
4- الاختبارات المهارية والتى تحدد المستوى المهارى للطالب للعبة التى يمارسها طبقا لمرحلته السنية أو توجيهه لممارسة النشاط المناسب (المرحلة الابتدائية) 

5- الاختبارات والقياسات النفسية والتى تحدد مدى استعداد الطالب النفسى لتفوقه فى الرياضة التخصصية وقياس مستوى الذكاء وقدرته على استيعاب النواحى الخططية .
6- اختبار القوام والنمط الجسمانى والتى تحدد سلامة القوام من أى تشوهات قد تعوقه للوصول لمستوى البطولة وتوافق نمطه الجسمانى مع أنسب الألعاب التى تساعده على التميز .
7- كشف الهيئة والذى يتم فيه تقييم عام للطالب .

مميزات المدارس الثانوية العسكرية :

ويمكن لخريج الثانوية العسكرية فيما بعد، التقدم الى الكلية الحربية او الفنية العسكرية و كلية الشرطة والكلية الحربية شرط خضوعه للاختبارات واجتيازه لها وغيرها او الجامعات المصرية العامة ويخضع وقتها لنظام التنسيق العام المقرر على السنة التي تخرج بها.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" المدرس بوك "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مجموعة مدائن لخريف وشتاء 2021 تتسم بالأنوثة