ألوان الوطن | قرية تجمع 2.5 مليون جنيه لدعم "الأرزقية" | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكثر من 2.5 مليون جنيه حصيلة حملة تبرعات أطلقها أبناء إحدى القرى بمحافظة الدقهلية، خلال يومين فقط، تحت شعار «مزاد الخير»، لدعم عمال اليومية والعمالة غير المنتظمة من أبناء قرية «العزيزية»، بمركز المنزلة، الذين فقدوا أعمالهم ومصدر رزقهم».

الفكرة بدأت من «مجلس العائلة»، الذى رصد حال كثير من عمال اليومية بالقرية، فأطلق مبادرة «1000 جنيه لـ1000 عامل»، بعض الأهالى اعترضوا على الفكرة بدعوى «استحالة تنفيذها»، بينما تحمّس لها كثيرون، وخلال ساعات قليلة من إطلاق المبادرة على صفحات التواصل الاجتماعى، فوجئ القائمون على المبادرة بالتبرّعات تنهال عليهم من الداخل والخارج، حتى بلغت اليوم نحو مليون جنيه نقداً، وقطعتى أرض بمساحة 300 متر مربع، تبلغ قيمتهما نحو 1.5 مليون جنيه.

«لدينا طبقة تحت خط الفقر، وآخرون لو جلس أحدهم يوماً فى بيته يتوقف مصدر دخله»، هذا ما أكده الدكتور محمد نبهان، أحد أعضاء المبادرة، الذى قال: «بدأنا فى تشكيل مجلس العائلة قبل نحو 7 شهور، للنظر فى كل ما تحتاجه قريتنا، فبدأنا بنظافة الشوارع والتشجير، وغيرها من المشاريع الصحية والاجتماعية والتكافل».

وأوضح «نبهان» لـ«الوطن» أنه تم حصر العمالة غير المنتظمة بالقرية، كما تم تخصيص جهاز كمبيوتر لتنقية الأسماء ومنع التكرار، وتابع أنه فى أول ساعة للمزاد بلغت قيمة التبرعات 200 ألف جنيه، لافتاً إلى أن بعض الأهالى تبرّعوا بمصوغات ذهبية، وكان التبرّع الأكبر بقطعتى الأرض.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??