• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | طلاب مدرسة في مهمة لإصلاح "تُخت وسباكة" مدرسة أخري بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | طلاب مدرسة في مهمة لإصلاح "تُخت وسباكة" مدرسة أخري بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | طلاب مدرسة في مهمة لإصلاح "تُخت وسباكة" مدرسة أخري بالبلدي | BeLBaLaDy

غرس قيم الولاء والانتماء والارتباط بالمدرسة، والحفاظ على منشآتها ومقتنياتها، من أهم المبادئ التى تحرص مدرسة أبنوب الثانوية الصناعية، بمحافظة أسيوط، على تعليمها لطلابها، حيث قامت بإرسال 3 طلاب فى مهمة محددة، هى إصلاح الديسكات والأبواب المكسورة، بمدرسة الحاوى الابتدائية، المجاورة لها، وكذلك إصلاح السباكة.

«طلبة ثانوية ومدرسين مع طلبة ابتدائى كلهم كانوا بيساعدوا مع بعض وبيصلحوا الديسكات وبيعملوا سباكة للمدرسة»، حسب محب سعيد، مدير عام بإدارة المدرسة، الذى اتفق مع المدرسين والطلاب على إنجاز هذه المهمة فى خلال 5 أيام عمل، داخل فناء مدرسة «الحاوى»، وبالفعل استطاع الطلاب خلال تلك المدة ترميم وإصلاح هذه الديسكات وإعادتها مرة أخرى إلى الفصول: «وده كان يعتبر جزء من تدريب الطلبة فى مدرسة الصنايع، ومهم جداً على مستوى الشغل لما يخلصوا دراستهم، وكمان مهم إننا ننمّى عندهم اهتمامهم بالمدرسة سواء مدرستهم أو أى مدرسة تانية، ده هيخليهم يحافظوا على مدرستهم ومحتوياتها ومش هتتكسر منهم».

استطاع الطلاب بمساعدة المدرسين إصلاح أكثر من 500 ديسك، وكذلك إصلاح السباكة فى دورات مياه المدرسة بأكملها: «وفَّرنا لهم كل الأدوات من شواكيش، وكمان كان موجود شنطة إسعافات أولية من شاش وقطن وديتول، عشان لو حصل حاجة لأى طالب نلحقه بسرعة».

بعد نجاح هذه التجربة، سيحرص «محب» على تكرارها فى مدارس أخرى، بهدف نشر ثقافة الانتماء والحفاظ على المدرسة ومقتنياتها ونظافتها: «الطلاب بتحب تقلد بعضها وبالطريقة دى هينتشر ما بينهم عدوى إيجابية إنهم يكون لهم دور فى الحفاظ على فصول المدرسة».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماسكات للحفاظ على جمال وجهكِ بفترة الحجر المنزلي للعروس الجديدة