• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | السجائر الإلكترونية تصيب مراهقة بعدوى قاتلة كادت تنهي حياتها بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | السجائر الإلكترونية تصيب مراهقة بعدوى قاتلة كادت تنهي حياتها بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | السجائر الإلكترونية تصيب مراهقة بعدوى قاتلة كادت تنهي حياتها بالبلدي | BeLBaLaDy

تحذيرات جديدة أصدرها الخبراء من السجائر الإلكترونية عقب إصابة فتاة أمريكية في سن المراهقة بحالة من التهاب الحلق تهدد حياتها بسبب استخدام "الفيب".

وتقول دراسة نشرت في مجلة طب الأطفال إن المريضة، التي لم يُذكر اسمها، إنها شعرت أنها تستنشق "تبن" عندما تتنفس، وأنها توقفت عن الأكل لأنها تعاني من صعوبة في البلع، بحسب صحيفة "صن" البريطانية.

لم تعان المريضة من أي أمراض في الجهاز التنفسي، مثل الربو أو أمراض أخرى، وعلى الرغم من ذلك حالتها تدهورت على مدى بضعة أسابيع، وصارت تعاني من فقدان الصوت في الصباح الباكر والشعور كما لو أن الطعام كان يقف في حلقها.

حاول الأطباء علاج الفتاة المراهقة بمضادات للحساسية ولكن لم ينجحوا

وصف الأطباء لمريضة بمضادات "الهيستامين" للاشتباه في أنها مصابة بالحساسية، لكن ذلك لم يخفف من الأعراض، وبعد أيام، ذهبت إلى مركز رعاية عاجلة حيث وصفت لها دورة لمدة 3 أيام من الأدوية المضادة للالتهابات.

بدأت تشعر بأنها أفضل قليلاً، لكن في غضون بضعة أيام عادت إلى الشعور بأنها تستنشق "تبن" كلما تنفست، وانتهى بها الأمر بتشخيص حالتها بأنا تعاني ضيق التنفس الحاد وصعوبة شديدة في البلع، وصارت تأخذ الأدوية عن طريق الوريد.

وكشفت الفحوصات، التي أجريت في مستشفى واشنطن الأمريكي، أن حنجرتها منتفخة ومجرى الهواء معاق جزئيا بسبب مخاط سميك أخضر داكن.

فترة كبية قضاها الأطباء دون معرفة السبب وراء حالة المراهقة، وأجروا تحليلات عديدة لاستكشاف وجود بكتيريا أو جراثيم تصيب بعدوى، لكن كل الاختبارات كانت سلبية، وكل ما توصلوا له هو محاولة علاجها بمضادت للحساسية.

وبعد أسبوع آخر في المستشفى، بدأت في التحسن ببطء وخرجت من المستشفى لكنها عادت بعد فترة وجيزة بعد أن أصبح الألم شديدا للغاية، وفي هذه المرة أثثناء حديثها مع الأطباء، اعترفت المراهقة باستخدام السجائر الإلكترونية بنكهة الحلوى والفواكه 3 إلى 5 مرات مع صديقاتها خلال الشهرين السابقين لظهور هذه الأعراض، وكانت آخر مرة قبل أسبوعين من بدء ظهور الأعراض غير الاعتيادية.

في النهاية استنتج الأطباء أن سبب العدوى التي عانت منها الفتاة المراهقة طوال هذا الوقت، والتي كادت تقضي عليها وتقتلها بسبب تدخين "الفيب".

وفقًا لأحدث الإحصائيات الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أمريكا، أصيب 2668 شخصًا في الولايات المتحدة بأمراض في الرئة بسبب السجائر الإلكترونية "فيب"، آخرهم هذه الفتاة المراهقة.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أحدث إطلالات الفنانة نسرين طافش
التالى مطالب بتأجيل الترم الثاني أسبوعين بسبب فيروس كورونا