• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | أيقونة أفلام الرعب.. حكاية طاردة الأرواح الشريرة والكوابيس بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | أيقونة أفلام الرعب.. حكاية طاردة الأرواح الشريرة والكوابيس بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | أيقونة أفلام الرعب.. حكاية طاردة الأرواح الشريرة والكوابيس بالبلدي | BeLBaLaDy

ربما تكون قد رأيت تلك المعلقات الدائرية صاحبة الخيوط المدلاة إلى أسفل مختلفة الألوان داخل محال الهدايا التذكارية، حيث يقبل عليها الكثيرون لشرائها سواء لتزيين المنازل أو إعطائها كشيء تذكاري لأحبائهم.

وداخل أفلام الرعب العالمية تعتبر هذه المعلقات الدائرية بمثابة أيقونة للشر والخوف، فبالرغم من انبهار العديد من الأشخاص بالأشكال المختلفة لتلك الأطواق الخشبية المزينة التي تعرف باسم "دريم كاتشرز"، إلا أنه يندهش الكثيرون بكونها تستخدم رمزًا للرعب، حيث إنها في حقيقة الأمر تخفي وراءها أسطورة تاريخية مرعبة، وفقًا لموقع daily hawker البريطاني.

تم ابتكار "دريم كاتشرز" من قبل الهنود الحُمر، سكان أمريكا الأصليين، فعادة ما تتكون من طوق خشبي دائري مغطى بشبكة من الألياف الطبيعية، مع وضع مجموعة من الريش والخرز، تُعلق من أسفل الطوق.

تُصّنع الأطواق عادة من فروع الصفصاف الأحمر، حيث يعتقد أنه تم صنعها من قبل أفراد قبيلة "لاكوتا" الأمريكية.

وتقول الأساطير إن أفراد "لاكوتا" قاموا بصنع الأطواق بهيئة منازل العناكب، اعتقادًا منهم أنها رمز للحماية والراحة وبمثابة الحامي الروحي للقبيلة، خاصة الأطفال الصغار والرضع.

عُرفت هذه الأطواق داخل قبيلة "لاكوتا" باسم "الأطواق المقدسة"، التي كانت تستخدم بجانب حماية الأفراد، لحماية النائمين من رؤية الأحلام السيئة والكوابيس، حيث كانت يعتقد الهنود الحمر أن هواء الليل مليء بالأحلام سواء كانت جيدة أو سيئة.

أما عن كيفية تصدي أطواق dream catcher للأحلام السيئة، اعتقد الهنود الحمر بأنها كانت تلتقط الأحلام من الهواء داخل شبكة الخيوط العنكبوتية وتقوم بتنقيتها من الكوابيس، مع تمرير الأحلام الجيدة فقط إلى النائم، حيث تُعلق فوق سريره.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الثقافة تكرم الراحل محمد خليفة وتوجه بطباعة مؤلفاته
التالى وزيرة البيئة: توقيع بروتوكولي تعاون مع وزارة الزراعة ومحافظة القليوبية