• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
ملف إدلب على طاولة مجلس الأمن الدولي -

الحكومة البريطانية تتبرع بـ20 مليون استرليني لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا

الحكومة البريطانية تتبرع بـ20 مليون استرليني لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا
الحكومة البريطانية تتبرع بـ20 مليون استرليني لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا

الاثنين 03 فبراير 2020 | 15:34

أعلن وزير الصحة البريطاني، ماثيو هانكوك، اليوم الإثنين، أن الحكومة تبرعت بمبلغ قدره 20 مليون جنيه إسترليني لتمويل خبراء الأمراض المعدية الذين يعملون على وضع خطة غير مسبوقة مدتها ستة أشهر لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا.

وقال هانكوك - في تصريحات نقلتها صحيفة "إيفينينج ستاندارد" البريطانية - "بريطانيا تعد مركزًا للأبحاث الرائدة على مستوى العالم، ويتعين علينا أن نقود الطريق في تطوير لقاحات جديدة لاستهداف التهديدات العالمية من خلال علماء من جميع أنحاء العالم".

وأوضح أن التبرعات التي أعلنت عنها الحكومة اليوم ستعزز قدراتنا المعترف بها دوليًا في تطوير اللقاحات على مواصلة إيجاد وسائل دفاع جديدة ضد الأمراض الناشئة، من بينها فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تذهب هذه التبرعات "للتحالف من أجل ابتكارات التأهب للأوبئة"، وهي مؤسسة عالمية تسعى إلى تطوير لقاح لفيروس كورونا بشكل سريع في غضون من ستة إلى ثمانية أشهر.

ومن جهته، قال ريتشارد هاتشيت، المدير التنفيذي للتحالف من أجل ابتكارات التأهب للأوبئة، إن مثل هذا الجدول الزمني الضيق لتطوير لقاح يعد طموحًا للغاية وغير مسبوق.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أن كورونا يعد أزمة صحية عالمية طارئة، كما تم تأكيد ظهور حالات إصابة بالفيروس في عدة دول بينها كندا وأستراليا وألمانيا واليابان وبريطانيا.

وأكد وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، في وقت سابق، إن الحكومة تبذل كل ما في وسعها لإجلاء البريطانيين من مدينة ووهان الصينية بؤرة فيروس كورونا.

ويأتي ذلك تزامنًا مع ارتفاع حصيلة الوفيات من الفيروس في الصين إلى 361 بينما وصلت حالات الإصابة إلى 17 ألفا و295، كما تم تسجيل حالة وفاة في الفلبين.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | غضب مدحت العدل وسعادة "بيكا".. ردود أفعال المشاهير عقب منع المهرجانات بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى ألوان الوطن | المصريون بين رفض وتأييد قرار وقف المهرجانات وأغاني شاكوش.."هنعيش إزاي" بالبلدي | BeLBaLaDy