• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | قبل الهلال السوداني.. كيف عاقب "كاف" أندية اقتحم جمهورها الملعب؟ بالبلدي | BeLBaLaDy

أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، أن النادي سيقدم شكوى للاتحاد الأفريقي "كاف"، بعد أحداث مباراة الهلال السوداني، حيث اقتحم بعض جماهير الفريق السوداني ملعب اللقاء، وتوقفت المباراة أكثر من 10 دقائق، قبل أن يستأنفها حكم اللقاء المغربي رضوان جيد، من جديد، وتنتهي بالتعادل الإيجابي الذي ضمن للأهلي الصعود لربع نهائي البطولة.

اقتحام الجماهير لملعب المباراة، تكرر عدة مرات خلال السنوات الماضية في البطولات الأفريقية، وهي المرات التي فرض فيها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عقوبات مختلفة في كل حالة.

الكاف يعاقب الأفريقي والزمالك بالغرامة واللعب بدون جمهور في 2011

4a576e2244.jpg

في عام 2011، توقفت مباراة الأفريقي وضيفه الهلال السوداني في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أفريقيا، بعد أن اجتاحت جماهير الفريق التونسي أرض الملعب قبل 10 دقائق من النهاية، عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل بهدف لمثله، وهو ما يؤهل الفريق السوداني الذي كان فائزا في مباراة الذهاب بهدف دون رد.

الاتحاد الأفريقي، حينها، قرر فرض عقوبة على النجم الساحلي باللعب مباراتين بدون جمهور وتغريمه مبلغ 80 ألف دولار.

0171c9f8bc.jpg

وفي نفس البطولة، وفي الدور السابق، اقتحمت جماهير الزمالك أرض الملعب، عقب صافرة نهاية المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة بين الزمالك والأفريقي التونسي، بعد أن فاز الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف وحيد، وهي النتيجة التي لم تكن كافية لتأهل فريق ميت عقبة لدور الـ16، بسبب خسارته في الذهاب 4-2.

وعاقب الكاف الزمالك بسبب الأحداث التي عرفت بـ"موقعة الجلابية"،  بخوض مباراتين بدون جمهور، وتغريمه 80 ألف دولار، وهي نفس العقوبة التي وقعت على الأفريقي التونسي.

الإقصاء كان من نصيب النجم الساحلي ووفاق سطيف 

وفي عام 2012، أقصى الكاف، نادي النجم الساحلي التونسي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بسبب اقتحام جماهيره الملعب في مواجهة مواطنه الترجي، في الجولة الرابعة من منافسات دور الثمانية، حيث اجتاح جمهور الأول أرض الملعب الأولمبي في سوسة، بسبب تقدم ضيفه بهدفين نظيفين، ليقرر حكم المباراة إيقاف المباراة قبل نحو 20 دقيقة من نهايتها.

وفي عام 2016، وخلال مباراة وفاق سطيف الجزائري وصن داونز الجنوب أفريقي، بدور المجموعات في الجزائر، وكانت نتيجتها تشير إلى تقدم الفريق الضيف بهدفين نظيفين، ومع دخول المباراة الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، وقبل أن يعلن الحكم المالي مامادو كيتا، عدد الدقائق المضافة، قامت بعض الجماهير الجزائرية باقتحام الملعب.

الحكم المالي أوقف اللعب، وخرج خارج الملعب، لكنه عاد بعد دقائق قليلة، وأطلق صافرته معلناً نهاية المباراة، لتقوم بعد ذلك لجنة العقوبات في الـ"كاف" باستبعاد وفاق سطيف من البطولة، لكن دون احتساب الفريق الضيف فائزاً لأنه في الأساس أنهى المباراة متفوقاً بهدفين، واقتصرت المنافسة في المجموعة على الثلاثي صن داونز والزمالك المصري وإنيمبا النيجيري.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النفط يتراجع 2 بالمائة وسط الخسائر المالية في السوق العالمية
التالى ألوان الوطن | المجد لعمال النظافة: ناس بتشتري كتب.. وناس بتجمع كناسة المعرض بالبلدي | BeLBaLaDy