• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | اهرب من "السقعة".. أدفأ 5 مدن في مصر بالبلدي | BeLBaLaDy

خلال الأيام القليلة الماضية انخفضت درجات الحرارة في معظم المدن المصرية لدرجة الصقيع، حتى إنها وصلت إلى 2 تحت الصفر في مدينة سانت كاترين بوسط سيناء، في موجة برد تستمر حتى اليوم السبت.

ومع ذلك لا تزال هناك فرصة للاستمتاع بالدفء، فبعض المدن تتميز بدرجة حرارة مناسبة، والطقس المعتدل، ويمكن أن تستغلها للحصول على إجازة، خاصة أنها مزدحمة بسبب الانشغال بالدراسة.

ونستعرض أبرز المدن الدافئة في مصر، وفقًا لدرجات الحرارة التي أعلنتها هيئة الأرصاد القومية، في التقرير الآتي..

e32d697087.jpg

الأقصر وأسوان أجمل مشتى في العالم

من أشهر الأماكن التي يذهب إليها الجميع في فصل الشتاء، ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية فإن درجة الحرارة العظمة في أسوان والأقصر 18، بينما الصغرى 7، وهو طقس مشمس ورائع في النهار، لذا تعتبر أجمل مشتى في العالم.

ويمكن اختيار باخرة نيلية تطوف بالمدينتين أو عبر القطار، كما يمكن زيارة المعابد والأماكن الأثرية، وحديقة النباتات ومتحف النوبة، وقرى النوبة، وجمال الطبيعة.

وتتميز المدينتان بالحضارة والتاريخ، ويمكن تجربة ركوب البالون الطائر متعدد الألوان يحلق فوق المعابد والآثار الفرعونية، وتستمر الرحلة ما يقرب من ساعة، بارتفاع 2000 قدم عن الأرض، وكذلك الاستمتاع بعروض الصوت والضوء في معبد الكرنك.

b94adda601.jpg

دهب من أهم المدن السياحية في مصر 

إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون البحر والشواطئ فإن اختيار مدينة دهب تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في الشتاء، فهي تبعد عن القاهرة 591 كيلو مترا، على شاطئ البحر الأحمر، وتجربة الغطس ورؤية الشعاب المرجانية، كما يمكن الاستمتاع بركوب الدرجات، وتتراوح درجة الحرارة ما بين 22 إلى 26 خلال هذا الطقس.

وتشهد المدينة إقبالا شديدا من السياح والمصريين، حتى إن قناة ناشيونال جيوغرافيك اختارتها كواحدة من أهم 20 مدينة سياحية يجب زيارتها.

c9d9dcf448.jpg

شرم الشيخ المدينة الساحلية التى تجذب السياح

ترتفع درجة الحرارة نسبيًا في تلك المدينة خلال فصل الشتاء، ففي الوقت الذي وصلت فيه درجة الحرارة في القاهرة إلى 14 درجة تصل في شرم الشيخ إلى 149، والصغرى 13 وتعتبر من الأماكن المفضلة للسياح والمصريين لما بها من فنادق عالمية، وشواطئ ساحرة.

5ea38bfd9d.jpg

الغردقة 

يمكنك الاستمتاع بالشواطئ والمنتجعات السياحية في الغردقة، لكنها أيضا بها بعض المعالم السياحية مثل وادي الحمامات ودير الأنبا أنطونيوس والمعهد القومي لعلوم البحار، الذي يضم مجموعة من أندر الأسماك المحنطة.

fcbc8867d7.jpg

سيوة

إذا كنت ترغب في مكان مختلف، حيث تستمتع بالطبيعة الجبلية والهدوء، فيمكن الاستمتاع بالبعد عن الصخب، وتعتبر سيوة واحدة من واحات الصحراء الغربية، حيث يسيطر الهدوء على المكان، وهو مكان مناسب للتأمل والاستجمام.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مجموعة مدائن لخريف وشتاء 2021 تتسم بالأنوثة