• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

أستاذ بالأزهر: شعر حسان بن ثابت كان سيفًا على رقاب أعداء الإسلام

أستاذ بالأزهر: شعر حسان بن ثابت كان سيفًا على رقاب أعداء الإسلام
أستاذ بالأزهر: شعر حسان بن ثابت كان سيفًا على رقاب أعداء الإسلام

الاحد 10 نوفمبر 2019 | 05:28

قال الدكتور محمد جبر، المدرس المساعد بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، إن حسان بن ثابت كان من أشعر الشعراء فى عصره، وكان أبويه وأبناءه شعراء، لافتًا إلى أن الهدف الأساسى هو خدمة الإسلام، مؤكدًا أن شعره كان من أكثر الشعر تأثر بالقرآن.

وأكد "جبر" خلال لقائه مع الإعلامية "قصواء الخلالى"، فى برنامج "المساء مع قصواء" على قناة "Ten"، أن حسان مات وهو طاعن فى السن، حيث عاش نحو 120 عامًا، 60 عاما منهم فى الجاهلية والأخرى بعد الإسلام، موضحًا أن رغم وجود مراجع تؤكد أنه مات فى السبعين لكنه يميل إلى أنه مات وهو طاعنا فى السن.

وأكمل "جبر"، كان أسمى رسالة شعرية فى الوجود، مشددًا على أن شعره كان سيف يسلط على رقاب أعداء الإسلام، مشيرًا إلى أن النبى كان يجل حسان، حيث كان يطربه شعره.

وأختتم "جبر"، أن النبى أعطى حسان لواء الدفاع عن الدعوى الإسلامية، مؤكدا أن "صلى الله عليه وسلم" كان يتذوق الشعر ويحب الاستماع له.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ألوان الوطن | أسرع من الصوت "10 مرات".. تعرف على صاروخ "كينجال" الروسي الجديد بالبلدي | BeLBaLaDy