طلب إحاطة في البرلمان حول ضعف نظر طلاب المدارس بالبلدي | BeLBaLaDy

طلب إحاطة في البرلمان حول ضعف نظر طلاب المدارس بالبلدي | BeLBaLaDy
طلب إحاطة في البرلمان حول ضعف نظر طلاب المدارس بالبلدي | BeLBaLaDy

منى منير تطالب بتفعيل التأمين الصحي للمدارس.. وإجراء الفحوص الدورية للتلاميذ
تقدمت النائبة منى منير بطلب إحاطة بشأن عدم الكشف على تلاميذ المدارس رغم تغطية التأمين الصحي لهم.

وأشارت منير في بيان لها أمس (الثلاثاء)، إلى ظهور مشكلة جديدة لدى الطلاب ألا وهي ضعف النظر.
وأضافت: "هذه المشكلة لا تقل خطورة عن المشكلات الأخرى والتى يجب أخذها على محمل الجد، وإعداد برنامج وقائي وكشف دوري على الأطفال لمحاربة هذه المشكلة وعدم تفاقمها والتي من الممكن أن تؤدي بالطلاب لمشاكل كبيرة في البصر قد تصل إلى العمى" .
وقالت: "تلاميذ المدارس الحكومية بصفة خاصة يعانون من عدم توافر رعاية طبية لازمة لهم بسبب إهمال التأمين الصحي وعدم تجهيز العيادات المدرسية أو توافر الأدوية اللازمة خاصة في القري والنجوع رغم أن الطالب يدفع اشتراك هذه الخدمة ولا يستفيد منها بشيء، الأمر الذي أدى إلى عزوفهم عن العلاج في مستشفيات التأمين الصحي التابعة للمدارس"
وواصلت منير: "من الضروري الحد من تفاقم هذه المشكلة عن طريق توفير وحدات صحية مصغرة داخل كل مجموعة متجاورة من المدارس تضم اطباء متخصصين في الأسنان والباطنة والعيون؛ لتوفير رعاية صحية حقيقية متكاملة لتلاميذ المدارس حيث ان الزائرة الصحية وحدها لا تكفي داخل المدرسة".
وتابعت :"يجب أن تتواءم الخدمة ويتم تطويرها بشكل مستمر لتلبية احتياجات هؤلاء التلاميذ، فضلا عن أن يكون هناك طبيب لكل مدرسة من العام الدراسي القادم من أجل صحة الطلاب، ورعاية طبية أفضل لهم، ودعوة منظمات المجتمع المدني للمساهمة فيها بصفتها مشروعا قوميا على أن تشمل هذه المبادرة إجراء فحوص دورية لتلاميذ المدارس للكشف المبكر عن الأمراض والحد من انتشار الأمراض المعدية".

وشددت عضو مجلس النواب على أهمية المتابعة الدورية التى قوم بها المدارس والوزارة، لتلبية ما تحتاجه من أدوية الإسعافات الأولية توافر المستلزمات الطبية بالعيادات الملحقة بالمدارس وتجهيز العيادات بالإمكانات اللازمة.

كما طالبت منير بضرورة تفعيل التأمين الصحي للمدارس كما نص عليه القانون، وأن يتم توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لعلاج الطلاب طوال العام الدراسى، ورفع كفاءة الخدمة ونشر الوعي لدى الطلاب وأولياء الأمور من المخاطر التي تحدق بأبنائهم، ولإعداد جيلا واعيا وقويا للنهوض بالدولة المصرية.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

المصدر :" بوابة الشروق "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: مد فترة اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 48 ساعة
التالى بالبلدي: الجيزة تنظم ملتقى توظيف يوفر 10 آلاف فرصة عمل 24 يوليو