أخبار عاجلة
Volvemos En El Día Del Padre -
Your Zip Code is About to Change! Wealth Transfer is Here #RehobothSeason -
Happy Fathers Day! -
*NEW* FORTNITE ITEM SHOP COUNTDOWN RIGHT NOW! JUNE 16th - Fortnite Battle Royale -
The Brew Gardens Live! Giveaways & Tea :) -
Gemini - accidents July 2019 #gemini #tarot #intuitive -
Why more trucking companies will be closing their doors in 2019 / Truckers Coach -
URUGUAY VS. ECUADOR EN VIVO (LIVE) - COPA AMÉRICA - (NARRACIÓN) - BRASIL 2019 -
Atheist Experience 23.25 with Matt Dillahunty & Eric Murphy -

بالبلدي: فتوى بجواز الإفطار لرجال الدفاع المدني بالبلدي | BeLBaLaDy

بالبلدي: فتوى بجواز الإفطار لرجال الدفاع المدني بالبلدي | BeLBaLaDy
بالبلدي: فتوى بجواز الإفطار لرجال الدفاع المدني بالبلدي | BeLBaLaDy

أجاز عضو بهيئة كبار العلماء في الديوان الملكي بالعديد من الفتاوى عن الإفطار وصلاة الجماعة والجمع للعاملين بقطاع الأمن والدفاع المدني.

وأعلن الدكتور عبد الله بن محمد المطلق، بجواز الإفطار لأفراد الدفاع المدني أثناء عملهم "عند الحاجة"، وكذلك جواز ترك الجُمَع والجماعات لمن يعملون في العمل الأمني والحراسات الأمنية.

وقال في رده على متصل في برنامج "ينابيع الفتوى" على إذاعة "نداء الإسلام"، أوضح أن عمله الميداني أمني، ويعمل على حراسة المحال التجارية: "العمل الأمني عذر، يجيز ترك الجمعة والجماعة، لكن يجب عليهم الصلاة باختيار الوقت الذي يصلون فيه".

كما أفتى المطلق بجواز الإفطار لأفراد الدفاع المدني أثناء عملهم "عند الحاجة"، وقال في برنامج "الجواب الكافي" على قناة "المجد" أمس لمستفتٍ من رجال الدفاع، أوضح أنهم يذهبون لإطفاء الحرائق وهم صائمون، وقد يستنشقون دخان الحريق، فهل يؤثر ذلك في صيامهم؟ فأجاب: "دخان الحرائق لا يؤثر، مثل دخان بخور الأكل، وإذا استنشقه رجال الدفاع المدني فهو مفروض عليهم، وهو ليس بأكل ولا بشرب، عكس المدخنين الذين يشفطون الدخان، فهم يشربونه، ويُنعشهم؛ فلا يقاس هذا على هذا أبدًا".

وأضاف: "نقول لإخواننا رجال الدفاع المدني إنهم إذا احتاجوا للفطر يفطرون، ولو كانوا مقيمين عند أهلهم في المدينة. لو فرضنا أن حريقًا حصل في الرياض ورجال الدفاع المدني قاموا بالإطفاء، وشعروا بالحرارة، واحتاجوا لشرب الماء، يفطرون؛ لأن هذه مصالح مجتمعية عليا، ينقذ فيها الإنسان غيره، إما مالاً أو أرواحًا".

شاهد الفيديو..

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
المصدر :" المصريون "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالبلدي: يجوز للمرأة الاعتكاف بالمسجد.. بشرط بالبلدي | BeLBaLaDy