• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
الجيش اليمني: سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين -
هل يجوز أن يتركني خطيبي بدون سبب؟.. الإفتاء ترد -

تعديل سنوات الدراسة بكليات الطب البيطري لتصبح 6 أعوام بعد إضافة سنة امتياز بالبلدي | BeLBaLaDy

تعديل سنوات الدراسة بكليات الطب البيطري لتصبح 6 أعوام بعد إضافة سنة امتياز بالبلدي | BeLBaLaDy
تعديل سنوات الدراسة بكليات الطب البيطري لتصبح 6 أعوام بعد إضافة سنة امتياز بالبلدي | BeLBaLaDy
- قصر الدراسات العليا والدبلومات على طلاب الطب البيطري فقط.. وتعديل كافة اللوائح التي تسمح لغيرهم الالتحاق بالدراسة..

وافق المجلس الأعلى للجامعات ولجنة قطاع الطب البيطري، على تعديل المواد رقم 182 و183 من اللائحة التنفيذية بقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 بأن تمنح مجالس الجامعات بناء على طلبات من كليات الطب البيطري درجة بكالريوس الطب البيطري بشرط أن يجتاز الطالب خمس سنوات دراسية مدة الدراسة وسنة امتياز، واعتبار سنة الامتياز شرط أساسي للتخرج.

وخاطبت لجنة قطاع كليات الطب البيطري بالمجلس الأعلى؛ الجامعات الحكومية لتحديد مسميات درجة البكالوريوس التي مقرر منحها للطلاب في ضوء التعديل الجديد على القانون، فضلا عن بدء إرسال الجامعات التي بها كليات الطب البيطري أماكن التدريب لطلاب الامتياز، وموافاة المجلس الأعلى للجامعات بتفاصيلها.

وحدد التعديل الجديد الدرجات العلمية التي ستمنحها كليات الطب البيطري وهي ثلاثة درجات: بكالريوس الطب البيطري وماجستير الطب البيطري، ودكتوراه الطب البيطري.

واقتصر التعديل الجديد على منح درجتي الماجستير والدكتوراه في الطب البيطري على طلاب تلك الكليات أو معاهد أخرى مناظرة؛ على أن يدرس الطلاب سنتين على الأقل للحصول الدرجة العلمية، وحرم طلاب باقي كليات القطاع الصحي من إجراء الدراسات العليا في كليات الطب البيطري وهم طلاب كليات الطب البشري والأسنان والصيدلة، أو حملة الشهادات العلمية التي ترتبط وظائفها بموضوعات لها علاقة بالطب بالطب البيطري.

كما اقتصر التعديل حصول طلاب كليات الطب البيطري فقط على الدبلومات العلمية والتي كانت قد انتشرت مؤخرا ويسمح لطلاب لكليات القطاع الصحي الحصول عليها في مجالات طبية غذائية دوائية حديثة، واشترط ضرورة دراسة الطالب سنة على الأقل للحصول على الدرجة.

من جهته، خاطب المجلس الأعلى للجامعات الجامعات بضرورة توفير تدريب لطلاب سنوات الامتياز على مدار عام ميلادي كامل، وتعديل لوائح كليات الطب البيطري التي كانت تسمح بقبول طلاب في الدراسات العليا من كليات أخرى.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بوابة الشروق "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق روسيا تبحث مع بوليفيا سبل توريد لقاح "سبوتنيكV" لمحاربة كورونا
التالى الجيش اليمني: سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين