• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
ميك اب الثمانينات - ذكريات زمان -

القبض على سائق قتل راكبا خلال مشاجرة بينهما فى موقف المرج

القبض على سائق قتل راكبا خلال مشاجرة بينهما فى موقف المرج
القبض على سائق قتل راكبا خلال مشاجرة بينهما فى موقف المرج

ألقى رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، القبض على سائق لقيامه بقتل راكب لخلاف بينهما على تحميل السيارة المملوكة للمتهم بموقف المرج الجديدة، بعدما طعنه بسلاح أبيض فى رقبته أودت بحياته فى الحال، وحرر محضر بالواقعة.

 

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا بوقوع مشاجرة وقتيل فى منطقة المرج، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى المكان، وتبين وفاة"م.ع.م" 40 سنة عامل ومقيم فى محافظة قنا، داخل موقف للسيارات إثر إصابته بجرح طعنى غائر بالرقبة، وبتكثيف الجهود تم القبض على السائق "ه.ا.ا" الذى اعترف بارتكابه للواقعة وأمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات. وكلفت النيابة المباحث بالتحريات الكاملة عن الحادث.

 

و نصت الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى".

 

وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

 

وتقضى القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطاً لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلاً هذا الاقتران ظرفاً مشدداً لعقوبة القتل العمدى، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم، الذى يرتكب جريمة القتل وهى بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه فى نفسه الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى فى فترة زمنية قصيرة.

 

 


إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عرض شقيقتين احتفظتا بجثة والدهما عدة أيام بعد وفاته على مستشفى أمراض نفسية
التالى طبيب يطالب بحضانة أطفاله بعد حرمانه منهم عامين: "أمهم اتجوزت واطلقت مرتين"