الوطن | مصر | المنطقة الروتارية تطلق مبادرة لدعم التكنولوجيا بالمدارس بالتعاون مع "طيبة" | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وقع الدكتور شريف والي محافظ المنطقة الروتارية في مصر 2541، بروتوكول تعاون، اليوم، بين المنطقة الروتارية، وأكاديمية طيبة للعلوم والتكنولوجيا والتي يترأسها الدكتور صديق عفيفي رئيس نادي روتاري سقارة، بشأن إطلاق مبادرة دعم التعليم والتكنولوجيا على مستوى الجمهورية.

وتهدف المبادرة، إلى تحقيق نهضة تعليمية ملموسة في بناء الإنسان المصري وتنمية القيم النبيلة والأخلاق في سلوك المواطن، مع الاهتمام بأعضاء الروتاري، والممساهمة الفعالة في إحداث نقلة نوعية في المؤسسات التعليمية وتقديم الدعم للمؤسسات الأكثر احتياجاً، إلى جانب نشر القيم والأخلاق الحميدة في كل التعامالت الرسمية وغير الرسمية، وتدعيم جهود التحول الرقمي ومحو الأمية التكنولوجية وتبسيط العلوم.

وقال شريف والي محافظ المنطقة الروتارية 2451، إنَّ أنشطة المبادرة تتضمن تنظيم برامج لرعاية البحوث التعليمية، وتقديم برامج تدريب المعلمين خصوصاً للمدارس الحكومية، وتقديم المقترحات حول تحسين بيئة وطرق التعليم، وتنظيم سلسلة من حلقات بناء الإنسان بدءاً من طالب مرحلة التعليم الأساسي.

وأضاف "والي"، أنَّه سيتم تنظيم معسكرات وأنشطة ترفيهية للروتاريين تسهم في غرس السلوكيات الطيبة، وتنظيم برامج التأهيل التكنولوجى للشخص العادي، وتنظيم ندوات ومؤتمرات لخدمة رؤية المبادرة، وعمل زيارات للمؤسسات الثقافية بغرض نشر الثقافة وتعميق االنتماء الوطني، بجانب أي أنشطة أخرى تنشر رسالة الروتاري.

وأشار إلى أن أنشطة "الروتاري" متعددة بمجالات العمل في خدمة المجتمع، مشيرا إلى أن المبادرة سيعمل فيها الجميع من لجنات التعليم بالروتاري، وشباب الروتراي، من أجل التحول الرقمي ومواكبة التكنولوجيا الحديثة.

بدوره، قال صديق عفيفي رئيس أكاديمية طيبة التعليمية، إنه قرر إنشاء "واحة الإبداع والابتكار"، تنطلق خلال أيام لتشجيع الطلاب على الابتكار والتجمع في حلقات لمناقشة أفكارهم وتنمية الوعي وتشجيع البحوث ودعم المبتكرين.

ووجه "عفيفي" التحية إلى محافظ المنطقة الروتارية، مؤكدا أن المبادرة التي أطلقوها معا سوف تحدث صدى داخل مصر وخارجها، مشيرا إلى أن السنة الروتارية لمحافظ المنطقة الروتارية الحالي  ستكون سنة استثنائية في الإنجازات.

وأكّد أنَّهم سيهتمون ببرامج تدريب المعلمين خاصة في الحكومة، مع إجراء تدريب مجاني لمعلمي المدارس الحكومية، وتقديم المقترحات حول تحسين بيئة التعلم، بما تضمنه الارتقاء بمختلف الوسائل، وتنظيم سلسلة من حلقات بناء الإنسان لأطفال التعليم الأساسي ليخرج أكثر إيجابية في المجتمع.

e88bbb94aa.jpg

958c850d3c.jpg

5bd269199a.jpg

430724c489.jpg

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??