الوطن | فن وثقافة | مايك ماسي: إليسا ذكية جدا في اختياراتها وأنتظر عملا دراميا | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حل الفنان اللبناني مايك ماسي، ضيفًا على برنامج "بنص الجمعة" مع الإعلاميين بدوان شحميني وزاريه باريكيان عبر أثير إذاعة صوت الحرية اللبناني.

وتحدث ماسي عن بدايته الفنية قائلًا: "ما زالت في البداية على الصعيدين المهني والفني، ولم يكن لدى شركة إنتاج تدعمني، خصوصاً أن ما كنت أقدمه، لم يكن اعتيادياً، ما جعل البعض يتردد في المجازفة".

وخلال اللقاء أكد ماسي أنّ مشاركته في تلحين الأعمال وتوزيعها وأحيانا كتابتها يفرض أخذ الكثير وقت للتحضير، حيث من المستحيل أن يقدم عملاً بشكل سنوي، على حد تعبيره، هذا ويعترف مايك أنّه كسول في طرق الأبواب، في إشارة إلى شركات الإنتاج.

وعن حصوله على الإنتاج في ما بعد يشير إلى إحيائه عددا كبيرا من الحفلات في أوروبا والولايات المتحدة وهي مصدر يغذي الإنتاج، إضافة إلى عمله في موسيقى الأفلام، وCoach Vocal مشيرا إلى أنّ العمل هو انعكاس موسيقي وفني وذهني، حيث من المفروض وضع شيء من ذاتك ودماغك، غامزا إلى أنّ هذه الخطوة تؤخر التسويق.

وعن سبب تغيّبه عن المهرجانات اللبنانية، ورغم ظهوره فقط العام الماضي في مهرجان ذوق مكايل، يطلب ماسي طرح السؤال على القائمين على هذه المهرجانات لأنّه لا يعرف السبب، مشيراً إلى أنّ هذا الأمر كان يزعجه في البداية، إلا أنّه لم يعد كذلك اليوم لكثرة انشغالاته، لافتاً إلى أنّه في العام الماضي أحيا 90 حفلة في أوروبا، مقابل حفلة واحدة في لبنان.

ينفي ماسي أن يكون قد توجه نحو السينما، لأنّها ذات مستوى أعلى، فالأغنية ليست فنا أقل أهمية من التأليف الموسيقي، وقيمتها الفنية تستغرق وقتاً وتعباً وجهدا، إلا أنّه يحب الأفلام، وهذا النوع من الأعمال.

ويتمنى "ماسي" التعامل مع عدد كبير من النجوم مثل ألين لحود، كارول سماحة، والكتابة لإليسا، مشيرا إلى أنه قد يكون هناك تقارب في الأسلوب، قائلاً: "إليسا ذكية جداً في اختياراتها، وتعرف كيفية اختيار العمل الذي يشبهها، وأظن أنّ هناك أعمالا جميلة قد تولد بيننا، وفي ألبومها الأخير أحببت (إلي كل يلي ما بحبوني)"، منوها بعمل المخرجة أنجي جمّال، مشيرا إلى أنّ إليسا وكارول سماحة من الفنانات اللواتي يعملن على أغنيات خالدة.

ورداً على أنّ ألبوم نسيج في العام 2014 مع ساري وعياد خليفة لم يحظ بنسبة استماع عالية على أنغامي، أشار إلى أنّ هذا طبيعة العمل ليست جماهيرية، بقدر ما هي كلاسيكية نخبوية، وهو ألبوم عمل موسيقي وليس أغان، مخصصاً للمهرجانات الموسيقية لأكثر، معترفاً بصعوبته الأكاديمية الموجودة فيه.

وعن ألبومه باللغة الفرنسية، يقول: "أردته مقدمة لدخولي إلى فرنسا، خصوصاً أنني شاركت في أكثر من عمل فيها".

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??