أصدرت وزارة الصحة والسكان المصرية دليلًا توعيًا يسلط الضوء على الحدود الآمنة لاستهلاك السكر يوميًا، مستندة إلى أحدث توصيات منظمة الصحة العالمية، وذلك في إطار جهودها المستمرة لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين وتشجيع الأنماط الغذائية السليمة للوقاية من الأمراض المزمنة.
وتحت عنوان "قد إيه سكر يعتبر زيادة؟"، أوضحت الوزارة أن توصيات منظمة الصحة العالمية حاسمة في هذا الشأن، حيث وضعت حدًا أقصى للسكريات المضافة بحيث لا تزيد على 10% من إجمالي السعرات الحرارية اليومية للفرد، مؤكدة في الوقت ذاته أن الخيار الأفضل والأكثر أمانًا للصحة هو خفض هذه النسبة لتكون أقل من 5% من إجمالي السعرات الحرارية في اليوم.
وحرصت الوزارة على توضيح الفارق بين السكريات المضافة التي تستوجب الحذر والتقنين، وبين السكريات الطبيعية المفيدة للجسم وذلك عن طريق الإشارة إلى أن التوصيات والقيود العالمية تشمل السكر المضاف الموجود في المشروبات، والعصائر، والحلويات، والمخبوزات، والآيس كريم، والبسكويت، والشوكولاتة، والمربى، بالإضافة إلى الصلصات المصنعة.
وفي المقابل، طمأنت الوزارة المواطنين بأن هذه التحذيرات لا تشمل السكريات الطبيعية الموجودة في الفاكهة، والخضروات، والألبان، والتي تعد عناصر غذائية ضرورية لا تشملها القيود المذكورة كما اختتمت دليلها الإرشادي بالدعوة إلى اتباع هذه المعايير لحماية أنفسهم وأسرهم من مخاطر الإفراط في السكريات التي ترتبط مباشرة بالسمنة وأمراض القلب والسكري.
إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"
المصدر :" كشكول "


















0 تعليق