09:32 ص - الثلاثاء 23 يونيو 2026
0
خفض دويتشه بنك توقعاته لأسعار الذهب بما يصل إلى 22%، في ظل تزايد مخاوف المستثمرين بشأن مسار السياسة النقدية الأميركية وتراجع الطلب الاستثماري على المعدن النفيس.
رغم الخفض، لا يزال البنك يتوقع استمرار ارتفاع أسعار الذهب خلال النصف الثاني من العام، مرجحًا وصول سعر الأونصة إلى نحو 4300 دولار خلال الربع الثالث من عام 2026، قبل أن يرتفع إلى 4800 دولار في الربع الرابع من العام نفسه.
أشار البنك الألماني إلى أن المخاطر المرتبطة بأسعار الفائدة الأميركية تظل العامل الأبرز المؤثر في أداء الذهب خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن أي تشديد إضافي للسياسة النقدية قد يحد من مكاسب المعدن النفيس.
توقع دويتشه بنك أن يتراجع سعر الذهب إلى 3800 دولار للأونصة في حال أقدم مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي على رفع أسعار الفائدة، وهو سيناريو قد يعزز جاذبية الأصول المدرة للعائد على حساب الذهب.
إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"
المصدر :" بنكي "









0 تعليق