: كيف أخفض الكوليسترول الضار؟.. عليك باتباع حمية الأوميجا 3

seha24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كيف أخفض الكوليسترول الضار؟.. سؤال هام يشغل بال العديد من الأشخاص، لاسيما الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار بالجسم؛ إذ أن هناك نوعان من الكوليسترول، الجيد والضار؛ لذا هيا نتعرف خلال السطور التالية على كيف أخفض الكوليسترول الضار؟.
 

كيف أخفض الكوليسترول الضار؟
 

وللإجابة عن سؤال كيف أخفض الكوليسترول الضار؟، يقول  الدكتور أحمد سند، استشاري الباطنة والسكر وأمراض الكلى:" قد يتسبب ارتفاع الكوليسترول في الإصابة بأمراض القلب؛ لذا يجب أن نهتم بفحص مستويات الكوليسترول بشكل دوري؛ إذ إنه عندما ترتفع مستويات الكوليسترول في الدم، تترسب في الأوعية الدموية، ما قد يسفر عن ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي تسبب الإصابة بأمراض القلب"، مشيرًا إلى أن هناك عوامل متعددة قد تسهم في زيادة الكوليسترول الضار بالجسم، كالنظام الغذائي وأيضًا نمط الحياة فضلا عن عمر الشخص وغير ذلك.

وقدم عدة نصائح وإرشادات يمكن من خلال اتباعها المساهمة في تقليل مستويات الكوليسترول الضار بالجسم، والتي تتضمن ما يلي:


حمية الأوميجا 3


يفيد اتباع النظام الغذائي الذي يتضمن الأوميجا 3 في تقليل مستويات الكوليسترول الضاؤ الدهون الثلاثية في الجسم.

979.jpg
فاكهة ومشروبات تقلل من الكوليسترول الضار

تناول الدهون غير المشبعة


كما يفيد أيضًا تناول الدهون غير المشبعة في التقليل من مستوى الكوليسترول السيئ، كما أنها قد تقي من التعرض لخطورة الإصابة بأمراض القلب.
 

الإقلاع عن التدخين


عادة ما يتسبب التدخين في حدوث مشكلات صحية متعددة، وكذلك الحال لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، إذ يمكن لمركب الأكرولين الذي يوجد بالسجائر أن يقلل من الكوليسترول الجيد، مكا يسفر عن ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار. 

ما هي الفاكهة التي تقضي على الكوليسترول؟


وبخصوص إجابة سؤال ما هي الفاكهة التى تقضي على الكوليسترول؟، ينصح غالبية أخصائي التغذية يتناول بعض انواع الفواكه التي تقلل من الكوليسترول ومنها:    

  • الأفوكادو الذي يعزز صحة القلب والأوعية الدموية؛ بفضل احتوائه على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة، تسهم في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم.
  • وأيضَا  الموز.
  • كما ينصح بتناول مرض الكوليسترول يتناول التفاح.
  • فضلًا عن البرتقال.
  • وأخيرًا، اليوسفي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??