: صحة كفر الشيخ توضح أسباب قصر النظر وطرق العلاج

cairo24.com 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

:

الخميس 30/مايو/2024 - 05:13 ص

سلطت مديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ الضوء على مشكلة قصر النظر، وهي حالة بصرية شائعة قد تؤثر على قدرة الفرد على رؤية العناصر البعيدة بشكل واضح، مما يميز الأشياء القريبة بالوضوح في الرؤية.

وأضافت مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، أنه مع الارتفاع في حالات قصر النظر خاصة بين الأطفال والشباب، تؤكد المديرية على أهمية الاهتمام بصحة العيون والكشف المبكر عن قصر النظر. 

يُعتبر قصر النظر اضطرابًا يتم فيه تركيز الضوء أمام الشبكية بدلًا من عليها، مسببًا بذلك الرؤية المشوشة للأشياء البعيدة.

 

وأوضحت مديرية الصحة بكفر الشيخ أن أعراض قصر النظر تشمل تشوش الرؤية عند النظر لأشياء بعيدة، الحاجة الى إغماض العينين لتحسين الرؤية، الصداع، وإجهاد العين. 

وقالت إن العوامل الوراثية، القراءة لفترات طويلة، واستخدام أجهزة الكترونية قد تزيد من خطر التطور أو التفاقم لقصر النظر.

 

وأكدت صحة كفر الشيخ، أنه يتضمن علاج قصر النظر استخدام عدسات تصحيحية مثل النظارات الطبية والعدسات اللاصقة، بالإضافة إلى الخيارات الجراحية كجراحة العيون بالليزر التي تعيد تشكيل القرنية. ويركز العلاج على مساعدة الضوء في تركيزه على الشبكية.

 

فيما تحث صحة كفر الشيخ الأفراد المصابين على الفحص الدوري للنظر، ارتداء العدسات التصحيحية التي يصفها الوكيل، استخدام النظارات الواقية والشمسية، وأخذ فترات استراحة عند العمل الطويل أمام الشاشات لتجنب إجهاد العين.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" cairo24.com "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??