: قفزة في أسعار النفط بسبب الهجوم الإسرائيلي على إيران

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفاع أسعار النفط.. ما بين عشية وضحاها قفزت أسعار النفط العالمية لأعلى مستويات لها ، وارتفعت العقود القياسية بأكثر من 3 دولارات.

وتداولت أنباء عالمية تفيد بوجود إضطراب في أسعار النفط في الشرق الأوسط، بعد ورود معلومات تفيد بضرب إسرائيل موقعا هاما في إيران بالصواريخ.

إسرائيل تضرب موقعا إيرانيا بالصواريخ

وكانت قد نقلت وكالة فارس الإيرانية أن إسرائيل ضربت موقعا بالقرب من مطار يقع بمدينة أصفهان في إيران، وأنه قد سمح دوي انفجار كبير لم يتمكن أحد من تحديد مصدره، في حين ذكرت مواقع صحفية إيرانية أن إسرئيل ضربت موقعا إيرانيا هاما لتخصيب اليورانيوم.

ويعتبر ذلك ردا من جانب إسرائيل على التصعيد الإيراني ضدها خلال الأسبوع المنقضي، بعد تنفيذها هجوما من أراضيها على إسرائيل بالمسيرات، حيث أطلقت إيران 100 صاروخ بالستي متوسط المدى وأكثر من 30 صاروخ كروز وما لا يقل عن 150 مسيرة هجومية بإتجاه إسرائيل السبت الماضي.

قفزة في أسعار النفط

وارتفعت اليوم العقود الآجلة لخام برنت 2.48 دولار أو 3% إلى 89.55 دولار للبرميل، وقفز عقد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي الأكثر نشاطا 2.50 دولار أو 3% إلى 85.15 دولار للبرميل.

أسعار النفط الخميس 18 إبريل 2024

جاءت القفزة في أسعار النفط مفاجئة ، حيث سجلت أسعار النفط أمس الخميس انخفاضا بأكثر من دولار، وسجلت انخفاضا بلغت نسبته 4% منذ بداية الأسبوع.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 60 سنتا بما يعادل 0.7% إلى 86.69 دولار للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 53 سنتا أو 0.6% إلى 82.16 دولار للبرميل.

إقرأ أيضا

خام برنت يسجل 82.83 دولار للبرميل .. استقرار أسعار النفط اليوم الأربعاء
صعود أسعار النفط وبرنت يسجل 82.19 دولار للبرميل اليوم

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الموجز "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??