: دراسة حديثة تكشف أهمية تناول الكركم في محاربة الأمراض وإطالة العمر

البوابة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تعد المواد الغذائية الطبيعية من أهم المواد المحفزة للجسم كما أنها تساعد على تحسين الحالة الصحية ومحاربة الأمراض  بما تحمله من فيتامنات فعالة تؤثر على الصحة العامة. 

ووفقا لما قالت سفيتلانا تروفيموفا رئيسة الجمعية الروسية لمكافحة الشيخوخة أن هناك العديد من الدراسات التي تشير إلى فوائد الكركم في محاربة الشيخوخة وإطالة العمر والتي تؤكد خصائصه المضادة للسرطان وأن الكركم له تأثير مفيد على الصحة بفضل مادة الكركمين وهي مادة نشطة بيولوجيا موجودة في تركيبه وهذه التوابل المشهورة في المطبخ الهندي والشرقي تعمل على تعزيز إنتاج هرمون السيروتونين وإبطاء عملية الشيخوخة في الجسم.

وأضافت أن الكركمين لا يقمع الخلايا السرطانية في الجسم فحسب بل يمنع ظهور خلايا سرطانية جديدة.

وأشارت إلى أن العوامل الوراثية تؤثر على صحتنا بنسبة 30-40% فقط، أما النسبة الباقية وتتحكم بها عدة عوامل منها نمط الحياة والنشاط البدني وكذلك يلعب الغذاء دورا مهما للغاية في هذا الأمر.

وتشير الدراسات الطبية إلى أن مادة الكركمين الموجودة في الكركم لها تأثيرات عديدة على صحة الجسم و تساعد على التخفيف من الالتهابات مثل التهابات المفاصل وتحسن صحة القلب وتحارب الخثرات في الدم وتعافي الجروح.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البوابة نيوز "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??