الوطن | فن وثقافة | 8 معلومات عن قناة «MBC عراق» الجديدة | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعد مجموعة "mbc" لإطلاق قناة جديدة، في إطار خطة التطوير الخمسية، حيث تُطلق "mbc عراق"، اعتبارًا من اليوم، وهي تُعد قناة الترفيه التلفزيوني الموجهة لجميع أفراد العائلة العراقية.

وترصد "الوطن" أبرز 8 معلومات عن القناة، كالتالي:

1- ترددات "MBC العراق" HD، القمر: نايل سات 201، على تردد أفقي 12226، معامل الخطأ: 5/6، معدل الترميز: 27500.

2- ترددات "MBC العراق" SD، القمر: نايل سات 201، التردد: عمودي 11938، معامل الخطأ: 5/6، معدل الترميز: 27500.

3- ترتكز الشبكة البرامجية الأولى لـ"MBC العراق" على مجموعة غنية ومتنوّعة من البرامج والأعمال الترفيهية العائلية، ويأتي في مقدّمتها إنتاجات محلية عراقية في المرحلة الأولى، فيما يُكشف عن المزيد من الأعمال في المروحة البرامجية التصاعدية المقبلة.

4- من ضمن خريطتها البرامجية الجديدة، الكوميديا الاجتماعية "كومة D"، على طراز الـ"ست كوم"، تتضمّن كل حلقة فقرات عدّة ثابتة وأُخرى متغيّرة، وهي من بطولة آلاء حسين، سولاف، إياد راضي، إحسان دعدوش، علي جابر، علي قاسم الملاك، نسمة، عدي عبد الستار، وغيرهم.

5- ويُعرض برنامج "سهراية" على القناة، للفنان حاتم العراقي، وهو برنامج فني غنائي، يستضيف فيه نخبة من نجوم الغناء العراقي والخليجي والعربي أمام الجمهور في الاستوديو، وما بين الدردشة العفوية، والدندنة على مسرح الاستوديو، وتفاعل الجمهور، يحظى المشاهد بجرعة طربية خاصة، إلى جانب التعرُّف إلى جوانب عدّة من حياة الضيف.

6- كما يُعرض البرنامج الحواري الثقافي الفني "النهر الثالث"، من تقديم الفنانة آلاء الحسين، ويستضيف عددًا من القامات العراقية الذين كان لهم باع طويل في الأدب والشعر والكتابة والطرب والتمثيل والرسم وغيرها من الفنون والآداب الجميلة المختلفة.

7- ويُعرض برنامج التوك شو "الليلة ويه دعدوش"، يستضيف خلالها مقدّم البرنامج إحسان دعدوش، في كل حلقة، نجم عراقي من نجوم الفن، ويحاوره ضمن فقرات كوميدية، وتشتمل كل حلقة على عدّة فقرات ثابتة منها "تحدّي الهمس"، و"فكّر بسرعة"، و"العلبة المغلقة"، و"عشاء 9 نجوم" وغيرها.

8- وتضم الخريطة أيضًا، البرنامج الكوميدي المُنوّع "بث نكات"، حيث يستعرض مقدمو البرنامج الكوميدي الأربعة، صباح الهلالي، وباسم البغدادي، وياسر سامي، وماجد الياسين، أمام جمهور الاستوديو، العديد من النكات والقصص والمفارقات اليومية والحياتية التي حدثت وتحدث في العراق، معهم أو معارفهم، وذلك بأسلوب ساخر قوامه العفوية، ولا يخلو من إسقاطات الكوميديا السوداء، كما يستضيف البرنامج في كل حلقة ضيفاً معروفاً يشارك المقدّمين في الحوارات وسرد القصص.

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??