السيناريست أيمن سلامة يدعم مهرجان مسرح شباب الجنوب بجائزة مالية بالبلدي | BeLBaLaDy

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت إدارة مهرجان مسرح شباب الجنوب عن جائزة مالية مقدمة من الكاتب والسيناريست أيمن سلامة، وذلك ضمن مسابقة أفضل نص مسرحى مستوحى من التراث والفلكلور الشعبى.
وقال الكاتب الصحفى هيثم الهوارى رئيس المهرجان، بأن المسابقة ينظمها المهرجان للعام الرابع على التوالى، وتقام بالتوازى مع انعقاد دورته الجديدة بمدينة أسيوط فى الفترة من 11 إلى 17 إبريل المقبل، وذلك برعاية وزارة الثقافة ومؤسسة «حراء»، والنقابة العمالية المهنية للفلاحين والمزارعين بأسيوط، مشيرا إلى أن الجائزة المالية المقدمة من «سلامة» وقدرها 3 آلاف جنية تأتى كإضافة جديدة هذا العام، بينما تبحث إدارة المهرجان حاليا سبل توفير دعم مالى لإنتاج الأعمال فى عروض مسرحية للجمهور.
وقال حسن عطية رئيس اللجنة العليا للمهرجان، إن أهم شروط المسابقة أن يكون النص المسرحى مستوحى من التراث والفلكلور والموروثات الشعبية المصرية، وأن يكون المؤلف من محافظات الجنوب ولا يتعدى سنه 45 عاما، وألا يكون النص المسرحى قد فاز فى مسابقة أخرى، مشيرا إلى أن آخر موعد لتلقى النصوص المسرحية هو 30 مارس 2019.
وأكد جمال ياقوت مدير المهرجان، أن الدورة الرابعة ستحمل الكثير من المفاجآت لشباب وأهالى محافظة أسيوط، حيث ستقام أنشطته فى القرى والنجوع والمستشفيات بعد النجاح الكبير الذى حققه المهرجان فى دورته الثالثة بمحافظة اسوان.
يذكر أن مهرجان مسرح شباب الجنوب تنظم مؤسسة «س» للثقافة والابداع سنويا، وهو نشاط يعنى بإبداعات شباب الاقاليم، وهو مهرجان يطوف محافظات الجنوب.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بوابة الشروق "

0 تعليق

إيجي لوجي مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك