بالبلدي: "القصيدة بين البناء والمضمون" محاضرة بثقافة سنورس في الفيوم

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية، بالتعاون مع فرع ثقافة الفيوم التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لميس الشرنوبي.


 وعقد بيت ثقافة سنورس محاضرة بعنوان "القصيدة بين البناء والمضمون" للأديب أحمد طوسون، تحدث فيها عن أن الشكل والمضمون دائماً هما الأساس الأهم لأي قصيدة، فاختلال أحدهما قد يؤدي إلى قصور القصيدة شعرياً، ثم تأتي الموهبة والبراعة لكي تدخلها في جو الإبداع فبعض القصائد قد تأتي على مخيلة الشاعر بصورة محددة فأحياناً تكون بدايتها على شكل أبيات، مما يضمن كتابة النص الإبداعي بحيث تصل الفكرة إلى ذهن المتلقي بجميع جوانبها وبشكل عفوي وبسيط، إلى جانب التركيب اللفظي للقصيدة وغيرها من الضروريات التي تحفظ للنص كونه نصاً شعرياً.


وأقام نادى المرأة بفرع ثقافة الفيوم بالتعاون مع الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية والأمانة العامة للدعوة والإعلام ندوة

بعنوان "خطر غياب الوازع الدينى على الفرد والمجتمع" للشيخ احمد عبد الله والشيخ مصطفى احمد.
ونظمت مكتبة اللاهون محاضرة بعنوان "آداب التعامل مع الآخرين" للشيخ احمد محمد تحدث عن آداب التعامل مع الآخرين، والتعامل بين الناس يجب ان يكون مبنيا علي الأخلاق والمودة وتقديم المساعدة للآخرين واحترام الوقت والمواعيد والتعامل بتواضع مع الآخرين.


ونفذت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة ورشة رسم، نفذتها هناء حسن وتم تنفيذ بعض الرسومات المختلفة، بينما نفذ نادي الطفل ببيت ثقافة اطسا يوم ثقافي ترفيهي للأطفال بأكاديمية الطفل بإطسا تتضمن ورشة حكي وألعاب تسلية نفذته نجاة شعبان.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك