بالبلدي: امتحانات الثانوية العامة 2023.. إجراءات صارمة في الوسائل الإلكترونية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون بدون أي وسائل إلكترونية.

وأوضحت الوزارة أنه لن يسمح للطلاب بدخول الامتحانات بالتابلت أو أي وسيلة إلكترونية أخرى كأجهزة الهاتف المحمول أو سماعات وساعات ذكية، وسيجري التصدي لمحاولات الغش التي تؤثر على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

اقرأ أيضا: إجراءات صارمة لامتحانات الثانوية العامة 2023
وأوضحت أن الامتحان يعقد بنظام الأوبن بوك ولكن لن يسمح للطالب بدخول لجنة الامتحان بأجهزة التابلت، ولكن البديل عبارة عن تسليم الطالب كتيب مفاهيم يتضمن المفاهيم والقواعد والقوانين التي يحتاجها الطالب للإجابة عن أسئلة الامتحان حسب طبيعة كل مادة.
وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قال إن امتحانات الثانوية العامة 2023، ستكون بلا أخطاء، وأن نظام الامتحان سيكون محكما جدا وخال من الأخطاء، وسيحصل كل طالب في الثانوية العامة على حقه كاملا، سواء في التصحيح أو عدم وجود غش أو

جروبات لتصوير ونشر الأسئلة، مشددا على أن هناك إجراءات وطرق مبتكرة لمواجهة الغش لن يتم الإعلان عنها.
 
وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إن آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة للأسئلة المقالية بواسطة مصحح وهو المعلم والفرق الوحيد في التقليدي أنّ المعلم يصحح الورقة التي أمامه، أما في الحالي فيصحح صورة ورقة الإجابة الموجودة على الكمبيوتر.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الامتحانات تبدأ 10 يونيو المقبل وتستمر قرابة الشهر على أن يؤدى للطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع وتشمل التربية الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والاحصاء قبل انطلاق امتحانات المواد الدراسية الأساسية.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك