بالبلدي: إيلون ماسك يهاجم برنامج الذكاء الاصطناعي "ChatGPT"

العرب اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
belbalady.net واشنطن ـ العرب اليوم

ظهر على ساحة التواصل الاجتماعي تحديدا في الـ10 من ديسمبر للعام الماضي 2022، تطبيق جديد يسمى "ChatGPT"، ما أن تم تدشينه حتى نجح في استقطاب أكثر من مليون مستخدم حوله خلال الأسبوع الأول من تواجده على الساحة، ويعتمد البرنامج على ميزة الذكاء الاصطناعي، لينافس بقوة كافة تطبيقات الدردشة المتواجدة على الساحة، ويعتمد نظام الدردشة في هذا التطبيق على استخدام روبوت المحادثة الذي تم تدريبه على قاعدة كبيرة من البيانات النصية للتعامل معها وإنشاء محادثة تشبه محادثات البشر.

وفي نفس الوقت الذي بدأت أوساط التواصل الاجتماعي تسلط الضوء فيه على هذا البرنامج الجديد، ازدادت المخاوف من قبل شركة جوجل كون البرنامج الجديد يهدد باختفائها، نظرا لتفوقه في فك شفرات الأسئلة المعقدة، بدوره صرح بول بوشيت، أحد مطوري Gmail، أن محرك البحث في جوجل على وشك مواجهة أزمة التعطيل الكامل، وفقا لما ذكر في صحيفة "dailymail" البريطانية.

رغم أن التطبيق الجديد استطاع أن يحدث جللا في ساحة التواصل الاجتماعي، إلا أن تعليق "إيلون ماسك" على ظهوره كان الأكثر غرابة، خاصة وأنه يعد واحدا من الرعاة الأساسين للشركة المؤسسة للتطبيق OpenAI، الموجودة في سان فرانسيسكو، وعبر حساب "ماسك" الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، غرد ردا على مقال يفيد بقيام إدارة التعليم بمدينة نيويورك بحظر ChatGPT على الأجهزة المدرسية، كونه يساعد الطلبة على أداء واجباتهم المدرسية دون أن يكتشف المعلم ذلك.

بدوره غرد "ماسك" ساخرا "إنه عالم جديد، وداعا للواجبات المدرسية"، وتابع في تغريدة أخرى مشيرا إلى الخطر الذي سيواجهه العالم ما أن تنتشر تقنية الـ ChatGPT، وقال "إنه جيد بدرجة مخيفة، نحن على مسافة قريبة من سيطرة الذكاء الاصطناعي علينا".

من جانبه صرح المتحدث الرسمي باسم الدائرة الحكومية لصحيفة " The Telegraph"، أن هناك نقاشات دائرة حول المخاطر التي تواجه نظم الامتحانات وما يمكن أن يحدث من أساليب الانتحال والغش بسبب استخدام البرنامج الجديد، مؤكدا على أن الدائرة تسعى لإصدار سلسلة من الإرشادات التي تحد من الممارسات الخاطئة.

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :.

 

arabstoday

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك