بالبلدي: مظاهرات في أفغانستان ضد الأمير هاري

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net أثار ادعاء الأمير هاري في مذكراته الجديدة أنه قتل 25 شخصا وصفهم بأنهم من مقاتلي طالبان، أثناء وجوده مع القوات البريطانية في أفغانستان، موجة غضب في البلاد، وفق سكاي نيوز عربية.

وتظاهر حوالي 20 من أعضاء هيئة تدريس وطلاب جامعة محلية في هلمند جنوبي أفغانستان، المقاطعة التي تركزت فيها القوات البريطانية بشكل كبير خلال عمليات الناتو والتحالف بقيادة الولايات المتحدة في أفغانستان.

قال أحد المتظاهرين: "ندين تصرفه (الأمير هاري) الذي يتعارض مع جميع أعراف الإنسانية"، وحمل آخرون ملصقات تظهر صورة هاري عليها علامة "X" حمراء.

ودان الأستاذ بالجامعة سيد أحمد سيد، الأمير هاري لدوره في العمليات العسكرية البريطانية في أفغانستان.

وقال في الاحتجاج: "الأعمال الوحشية التي ارتكبها الأمير هاري أو أصدقاؤه أو أي شخص آخر في هلمند أو في أي مكان في أفغانستان غير مقبولة وقاسية. هذه الأعمال سيتذكرها التاريخ".

وانسحبت قوات الناتو والولايات المتحدة من أفغانستان في أغسطس 2021 بعد 20 عاما من الحرب هناك، وإدارة العمليات الجوية لدعم الحكومة الأفغانية المدعومة من الغرب ضد حركة طالبان.

ومهد انسحابهم المسرح لعودة طالبان السريعة إلى السلطة في ذلك الشهر.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك