ألوان الوطن | احذر رائحة القدمين الكريهة.. قد تدل على إصابتك بمضاعفات صحية "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد عناء يوم طويل سواء في العمل أو المهام الأخرى، يجد البعض عند خلع الحذاء أن قدميه تنبعث منهما رائحة كريهة، لكن ربما يتجاهل تلك الرائحة السيئة دون أن يعرف خطورة ذلك، إذ ربما تشير إلى أمر ضار بالصحة، خاصة في حالة تكراره دون أسباب واضحة.

شرحت الدكتورة أغاريد الجمال، أستاذ الأمراض الجلدية، ورئيس المؤسسة العربية الإفريقية لعلاج الأمراض الجلدية والصدفية، أن رائحة القدم الكريهة من الممكن أن تؤدي إلى التهاب بكتيري أو فطري، خاصة في حالة عدم الاهتمام بالنظافة اليومية وتجفيف ما بين أصابع القدمين، وهو أمر يهمله الكثيرون، إذ يتجاهلون تجفيف القدمين، ما ربما يؤدي عواقب وخيمة وغير مرغوب فيها.

أسباب رائحة القدمين الكريهة 

وشرحت أستاذ الأمراض الجلدية في حديثها لـ«الوطن»، أن «القدم المقفولة» من الممكن أن تسبب تنية قدمية وهي عبارة عن التهاب وتكون فطريات بين الأصابع وتؤدي في بعض الأحيان إلى حكة، لذلك تهوية القدمين مهمة جدَا خاصة للأشخاص الذين يعانون من سمنة زائدة أو يقفون كثيرًا.

وتابعت أن الرائحة الكريهة للقدمين من الممكن أن تشير إلى معاناة الشخص من تنية مزمنة إذا لم تعالج الالتهابات بشكل جيد: «العرق وعدم تجفيف القدمين والاهتمام بنظافتهما، من الممكن أن يؤثر سلبيًَا على الجسم، والإصابة بتقرحات جلدية التي بدورها تسبب مضاعفات غير مرغوب فيها».

ومن الممكن أن تشير رائحة القدمين شديدة السوء، إلى زيادة الإفرازات الدهنية في الغدد العرقية، وعند وجود أي التهابات جلدية سواء بكتيرية أو فطرية، لابد من الذهاب إلى الطبيب المختص لعلاجها فورًا، ونصحت «الجمال» بالاهتمام بنظافة القدمين جيدًا عبر وضعهما في ماء دافئ ومعه صابون أو أي «شاور»، ثم تجفيفهما جيدًا: «عندما يكون بين الأصابع مبللًا وهناك إفرازات ورائحة كريهة من الممكن أن يسبب ذلك التهابات».

كيفية التخلص من رائحة القدمين الكريهة

ويجب ضرورة الاهتمام بالنظافة الدورية والمستمرة، وتهوية القدمين وعدم ارتداء حذاء ضيق، وهناك بعض أنواع البودرة المخصصة لعلاج الروائح الكريهة لكن يجب استشارة الطبيب أولًا ومتابعته.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك