ألوان الوطن | احذروا الإثنين والثلاثاء.. منخفضان جويان يضربان البلاد خلال 5 أيام "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتأثر البلاد بوجود منخفض جوي متعمق فوق سطح البحر المتوسط، يتزامن معه وجود منخفض جوي آخر في الطبقات الجو العليا، الذي يؤدي بدوره إلى عدم استقرار الأحوال الجوية وسقوط الأمطار.

اعتبارا من الغد من المنتظر أن تتأثر البلاد بطقس شتوي تتكاثر فيه السحب المنخفضة والمتوسطة، على شمال وشرق الجمهورية يصاحبها سقوط الأمطار خفيفة إلى متوسطة، تكون غزيرة على المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط وعلى شمال مدن القناة، بحسب ما أوضحه وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية خلال حديثه لـ«الوطن».

استمرار الحالة الجوية حتى الخميس المقبل

يمتد تاثير الحالة الجوية حتى شمال الدلتا، واعتبارا من مساء الغد يمتد تأثير سقوط الأمطار بكميات خفيفة على وسط وجنوب الدلتا وعلى مناطق متفرقة من القاهرة.

أشار سعودي إلى أنه من المتوقع أن تستمر هذه الحالة حتى الثلاثاء المقبل، لتكون منحصرة على السواحل الشمالية الغربية بكميات أمطار تتفاوت بين خفيفة ومتوسطة.

شبورة مائية

ويحذر خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، من الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية مثل الإسماعيلية ومحافظات شمال الصعيد، نتيجة التأثر بالمنخفضين الجويين اللذان يضربان البلاد خلال الساعات المقبلة.

اصطحاب الشمسية

وجه سعودي العديد من النصائح للمواطنين الموجودين خارج منازلهم في هذه الأجواء، إذ أنه في حالة سقوط الأمطار، وجب اتخاذ الحذر والحرص على اصطحاب بعض أغطية الرأس كالشمسية أو الكاب لتفادي الأمطار.

أما بالنسبة للمسافرين على الطرق السريعة و الطرق الصحراوية المؤدية من و إلى الساحل الشمالي، وشمال الوجه البحري القيادة بهدوء كامل، وترك مسافة كافية بين السيارة والأخرى لتجنب التصادم بينهما في ظل حالة الجو غير المستقرة، التي من المتوقع أن تستمر حتى الخميس المقبل.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك