ألوان الوطن | منخفضان جويان يضربان البلاد خلال ساعات.. «احذروا البرق والرعد» "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محافظات الجمهورية على موعد مع منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا يوم الأحد، على ارتفاع ما بين 5 إلى 6 كيلو متر من سطح الأرض، يصاحبه كتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط، يتزامن معه منخفض جوي آخر في البحر المتوسط يؤثران في زيادة فرص وكميات الأمطار.

المنخفض الجوي يسبب حالة من التبريد الشديد  

وبحسب الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، فإنّ هذا المنخفض الجوي يسبب حالة من التبريد الشديد تعمل على تطوّر وتكوّن السحب الرعدية، التي تبدأ في التساقط بدءًا من يوم الأحد على مطروح والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تكون متوسطة إلى غزيرة ورعدية.

وأضافت «غانم» في تصريحات لـ«الوطن»، أنّه مع حركة المنخفض الجوي من الجهة الغربية إلى الشرقية، تتأثر المناطق الداخلية بتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة خاصة مناطق جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس والسواحل الشمالية الشرقية، وتمتد في الساعات المتأخرة من الليل إلى مناطق من القاهرة الكبرى تكون خفيفة على مناطق من جنوب الصعيد.

وبدءًا من يوم الإثنين، يؤثر المنخفض الجوي بشكل أكبر على المناطق الشرقية، إذ تشهد السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وشمال سيناء تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة، وقد تمتد متوسطة إلى خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وخليج السويس وجنوب سيناء قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

وتنحسر فرص سقوط الأمطار يوم الثلاثاء على السواحل الشمالية الغربية، بحسب عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، ويبقى التحذير من الشبورة المائية الكثيفة خلال ساعات الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

أجواء باردة إلى شديدة البرودة

وتقول «غانم» إنّنا نشهد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، إذ تتروح العظمى على القاهرة بين 18 إلى 19 درجة مئوية، ومع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة نشعر الأجواء الشتوية خاصة خلال فترات الليل والتي تصل خلالها الصغرى إلى 10 درجات لتسود أجواء ما بين الباردة إلى شديدة البرودة.

وأضافت «غانم» أنّه مع نهاية الأسبوع نشهد نشاطًا ملحوظًا للرياح يعمل على الإحساس بالمزيد من الانخفاض في درجات الحرارة، لافتة إلى أنّ مدينة سانت كاترين تسجل أقل درجات حرارة، إذ تتراوح الصغرى على المدينة ما بين 3 إلى 4 درجات، فيما تقل الحرارة على القمم الجبلية إلى أقل من الصفر.

وتنصح عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية بالنسبة لقائدي المركبات توخي الحذر مع الظواهر الجوية التي تنخفض معها الرؤية الأفقية خاصة في أوقات تكوّن الشبورة المائية وأثناء تساقط الأمطار والقيادة بهدوء تام على الطرق واتباع كافة تعليمات المرور.

وبالنسبة للمناطق المعنية بسقوط الأمطار ضرورة مراعاة الابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء والمباني المتهالكة، والمناطق التي تشهد سحب رعدية يجب مراعاة الابتعاد عن أعمدة الإنارة خاصة أثناء ضربات البرق والرعد والحرص على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك