ألوان الوطن | تحذير عاجل لجميع مالكي هواتف أندرويد.. لا تتجاهل هذه الرسالة "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذرت شركة جوجل الأمريكية جميع مالكي هواتف أندرويد من تجاهل تنزيل أحدث تصحيح أمان لها للتأكد من حماية الأجهزة، ونصحت بسرعة تحميله.

أوضحت جوجل أن هناك عددًا من الثغرات الأمنية التي تؤثر على أجهزة أندرويد، وتم تصميم أحدث تصحيح لمعالجة 40 مشكلة أمنية محتملة، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

فوائد التحديث الجديد لمستخدمي هواتف أندرويد

وتقول جوجل في بيان لها: «مستوى تصحيح أمان أندرويد في البيان الشهري اتضح أنه يحتاج لتصحيحات الأمان التي تطرحها جوجل من أجل سد الثغرات الأمنية واستغلال الشفرات الضارة في نظام التشغيل أندرويد».

وجاء في البيان أيضا، أنه كلما كان مستوى التصحيح أحدث، قل تعرض الجهاز لمخاطر الأمان، والتحديث صار متاحا لأنظمة أندرويد 10 و11 و12 و12 L و13، وسيتم تنبيه مالكي هواتف أندرويد إلى تحديث البرنامج من خلال أجهزتهم.

بالإضافة إلى التحقق من تحديثات البرامج، يجب على جميع مستخدمي أندرويد التحقق بانتظام من أذونات التطبيقات الخاصة بهم، فوفقًا لخبراء الإنترنت هذا في الغالب يقود المستخدم إلى أن يكتشف تطبيقات تقنية خطيرة.

كيفية تحديث جهاز أندرويد

آخر التحديثات لا تصل لجميع هواتف أندرويد في نفس الوقت، إذ يعتمد آخر تحديث على طراز هاتفك الذكي، لذا تحقق لمعرفة ما إذا كان لديك من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم حول الهاتف، وأخيرا إصدار أندرويد.

ويمكنك أيضًا التحقق لمعرفة ما إذا كان لديك آخر تحديث أمني لنظام أندرويد، عن طريق الانتقال إلى الإعدادات ثم النظام وأخيرا تحديث النظام.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك