ألوان الوطن | شروط زراعة الرئة من أحياء بعد وفاة سحر أول حالة تخضع للعملية في مصر "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت مستشفى عين شمس، وفاة سحر صاحبة أول عملية زراعة الرئة في مصر، بعد أكثر من أسبوعين من خضوعها للجراحة، في أعقاب تبرع شقيقيها لها، حسبما أكد الدكتور وليد أنور مدير مستشفى عين شمس التخصصي، حيث كانت المريضة طوال هذه المدة محجوزة في قسم العناية المركزة بالمستشفى.

شروط عملية زراعة الرئة

خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء dmc» الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري على شاشة «dmc»، أوضح الدكتور أحمد مصطفى، رئيس فريق الجراحين، الذي أجرى عملية زراعة الرئة في مصر، عددًا من الشروط التي ينبغي توافرها من أجل إجراء مثل تلك الجراحات بين الأحياء:

- العملية تحتاج إلى شخصين للتبرع للمريض.

- يفضل أن يكون المتبرِع والمتبرَع له لهما أقارب، من أجل التوافق النسيجي، الذي يقلل بدوره رفض الجسم للعضو المنزرع على المدى الطويل.

- قبل البدء في الجراحة يتم تجهيز 3 غرف عمليات، لـ3 أشخاص بتكاليف مادية كبيرة.

- تستغرق العملية حوالي 10 ساعات، وربما تطول حسب الحالة، والجراحة التي أجريت في مستشفى عين شمس، استغرقت أكثر من 15 ساعة، بحضور خبير ياباني تصادف زيارته للمستشفى.

- لا تقل المدة التي تستقر خلالها الحالة عن أسبوع أو 10 أيام.

- يتم فصل أجهزة التنفس الصناعي عن المريض خلال 3 أسابيع؛ لأن المريض يوضع على أجهزة التنفس، من أجل إراحة الرئة المزروعة أطول مدة ممكنة.

- هناك علامات تطمئن الطبيب، أن الرئة الجديدة تستجيب، ونتابعها باستمرار.

وفاة سحر صاحبة أول علمية زراعة رئة في مصر

حسب الدكتور وليد أنور مدير مستشفى عين شمس التخصصي، فقد توفيت سحر صاحبة أول عملية زراعة رئة في مصر، منذ ساعات  والتي تم إجراء العملية لها منذ أكثر من أسبوعين، بعد تبرع شقيقيها لها.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك