بالبلدي: تعيين أول رحلة فضاء بريطانية في 9 يناير

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net في غضون أيام قليلة ، قد يتم إطلاق أول رحلة فضاء مدارية تقلع من أرض المملكة المتحدة من Spaceport Cornwell. أعلنت Virgin Orbit أن النافذة الأولية لمهمتها التاريخية "Start Me Up" ستفتح في 9 يناير ، الاثنين ، الساعة 22:16 بالتوقيت العالمي المنسق (5:15 مساءً بالتوقيت الشرقي). إذا كانت هناك حاجة إلى تأجيل الإطلاق بسبب مشاكل فنية أو سوء الأحوال الجوية ، فإن الشركة لديها مواعيد احتياطية على مدار الشهر.

وافقت هيئة الطيران المدني (CAA) على التراخيص التي تحتاجها شركة Virgin Orbit لأداء أنشطة الإطلاق في المملكة المتحدة في ديسمبر ، بعد موافقتها على ترخيص الإطلاق الأول لـ Spaceport Cornwall. تعمل Virgin Orbit مع وكالة الفضاء البريطانية (UKSA) ومجلس كورنوال وسلاح الجو الملكي لهذه المهمة.

إن رؤيتها كـ Start Me Up هي "الأولى" من عدة نواحٍ - إنها أيضًا أول إطلاق دولي لـ Virgin Orbit ، بالإضافة إلى أول إطلاق تجاري من أوروبا الغربية - قالت شركة الفضاء الخاصة إنها "ستحافظ على موقف محافظ فيما يتعلق بـ صحة

النظام والطقس وجميع عناصر الجدولة الأخرى ". هذا يزيد من احتمال حدوث تأخير ، ما لم يتم وضع كل شيء في مكانه بالنسبة لـ Virgin Orbit يوم الاثنين. ومع ذلك ، فإن مركبة الإطلاق المدارية LauncherOne التي سيتم استخدامها لهذه المهمة مرتبطة الآن بطائرة Cosmic Girl ، طائرة بوينج 747 التي ستكون بمثابة منصة الإطلاق للمرحلة الأولى. اضطرت الشركة إلى نقل LauncherOne ، الذي تم تصنيعه في لونج بيتش ، كاليفورنيا ، إلى المملكة المتحدة لجعل الرحلة ممكنة.

 

بالإضافة إلى صنع التاريخ ، ستنقل المهمة أقمارًا صناعية من سبعة عملاء ، تجاريين وحكوميين ، إلى المدار. تشمل حمولتها CIRCE (تجربة CubeSat لإعادة بناء الغلاف الأيوني المنسقة) ، وهو مشروع مشترك بين مختبر علوم وتكنولوجيا الدفاع في المملكة المتحدة ومختبر أبحاث البحرية الأمريكية ، واثنين من CubeSats لمبادرة بروميثيوس -2 التابعة لوزارة الدفاع البريطانية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك