ألوان الوطن | أيهما أفضل الكاش أم التقسيط في 2023؟.. خبير اقتصاد يوضح "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حالة من الحيرة تسيطر على الكثير من الأشخاص قبل شراء السلع والخدمات بها، إذ  يفضل البعض شرائها بالكاش والبعض الأخر يفضل شرائها بالتقسيط ونتيجة لذلك نستعرض في السطور التالية أيهما أفضل هل الكاش او التقسيط؟.

أيهما الأفضل الكاش أم التقسيط؟

قال الدكتور «علي الإدريسي» خبير الاقتصاد في تصريحات خاصة لـ «الوطن» أن ترتبط عملية شراء المنتجات والسلع بمستويات الدخل الخاصة بالأشخاص: «فكرة أني اشتري بالسلعة بالكاش ولا التقسيط دي مرتبط أني هل الشخص بيتعامل في عالم حر ومتغير ولا هو بيشتغل في وظيفة ثابتة فالمرتب بتاعه معروف ومضمون».

وتابع خبير الاقتصاد أن الشراء بالتقسيط، يعد مناسب لأغلب المواطنين للحصول على ما يحتاجونه، بشرط أن يكون لدى المواطن القدرة على سداد الأقساط: «ناس كتير بتفضل تشتري القسط نظرا لدخلها القليل وبتقول أنها تتحمل التكلفة على فترات قليلة بدل من دفعها مرة واحدة».

أما بالنسبة لأصحاب الدخل المرتفع فهم دائما يفضلوا شراء السلع بالكاش حتى لا يعرض نفسه لارتفاع الأسعار المستمر: «الناس اللي دخلهم بيكون عالي دايما بيشتروا بالكاش عشان خوفا من ارتفاع الأسعار».

نصائح من عروض الخصومات على السلع

ونصح خبير الاقتصاد الأشخاص أن عدم الوقوع في عروض الخصومات التي توفرها الشركات، لأنها تدفعهم إلى شراء المزيد من السلع والمنتجات وبالتالي يؤدي إلى ارتفاع الأعباء والتكلفة عليهم.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك