بالبلدي: مذكرات هاري تسكب الملح على جراح أفغانستان والأخيرة ترد

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net "من قتلتهم لم يكونوا قطع شطرنج، كانوا بشراً، وكان لديهم عائلات تنتظر عودتهم" كلمات حادة وجهها وزير الداخلية في طالبان سراج الدين حقاني، للأمير البريطاني هاري بعد اعترافاته التي كشف عنها في سلسلة مذكراته الوثائقية.

 

قال الأمير هاري إنه قتل 25 شخصاً في أفغانستان أثناء خدمته العسكرية على طائرة هليكوبتر، ووصفهم في مذكراته بـ "قطع الشطرنج التي أقصيت من فوق الرقعة". الأمر الذي أثار غضب حقاني وغرد على حسابه بتويتر اليوم الجمعة قائلا : " لم يكونوا قطع شطرنج، كانوا بشراً وكان لديهم عائلات تنتظر عودتهم، كان شعبنا البريء قطع شطرنج لجنودكم وقادتكم العسكريين والسياسيين، مع ذلك فقد هُزمت في لعبة المربع الأبيض والأسود".

 

اقرأ ايضا: الأمير هاري يتهم شقيقه بالاعتداء عليه

 

 

مذكرات هاري تجوب العالم

طرح الأمير هاري في 10 يناير كتابا يحمل مذكراته بعنوان (سبير) "الاحتياطي" طُرح للبيع في إسبانيا قبل أن يطرح عالمياً، كاشفا من خلال كتابه عمق الشقاق بين الأمير هاري وأخيه وريث العرش الأمير وليام، واعترافات أخرى مثل تعاطي مخدرات.

 

وروى الأمير هاري في أحد فصول الكتاب،

عن فترتي خدمته في أفغانستان، عام 2007 حتى 2008 عندما كان مسؤول تحكم جوي متقدم، ثم الفترة الثانية في 2012 عندما كان مساعد طيار مسؤولاً عن توجيه النيران على متن طائرات أباتشي هجومية، وكشف هاري عدد الأشخاص الذين قتلهم في أفغانستان.

 

 

لم تشعرني بالفخر أو الخزي

كتب هاري في مذكراته النسخة الإسبانية من الكتاب أن عدد القتلى لم يشعرونه بالفخر لكنها أيضاً لم تشعره بالخزي، قائلا : "حينما وجدت نفسي وسط لهيب المعركة وارتباكها، لم أفكر في هؤلاء الخمسة والعشرين كبشر، بل كانوا قطع شطرنج أُقصيت من فوق الرقعة، تم القضاء على الأشرار قبل أن يتمكنوا من قتل الأخيار".

 

وقرر هاري وزوجته الأميركية ميغان التخلي عن الواجبات الملكية في 2020 للانتقال إلى كاليفورنيا وبدء حياة جديدة، وواجه الثنائي انتقادات لاذعة من قلعة وندسور ومن الصحافة البريطانية، ولكن  جرت عادة العائلة المالكة، رفض متحدثون باسم الملك تشارلز والأمير وليام التعليق.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك