ألوان الوطن | نصائح مهمة لاستبدال الذهب القديم بالجديد.. «علشان متخسرش» "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحظى المشغولات الذهبية باهتمام الكثير من الأشخاص، إذ يبحث البعض عن نصائح قبل شراء الذهب خاصة السيدات اللاتي يرغبن في استبدال المعدن الأصفر القديم بالجديد، وهو ما نستعرضه في السطور التالية.

هل هناك خسارة مادية من استبدال الذهب القديم بالجديد؟

قال نادي نجيب، سكرتير الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنه إذا رغب الشخص في تبديل الذهب القديم وشراء الجديد، ستكون هناك فروق بسيطة: «أي حد عاوز يبدل دهب في الفترة دي، مش هيدفع غير فروق بسيطة وهي حق الدمغة والمصنعية والضريبة»، مشيرًا إلى عدم وجود أي خسائر مادية.

نصائح قبل شراء الذهب 

وقدم «نادي» عدة نصائح للأشخاص قبل شراء المعدن الأصفر من أجل تجنب خداع أصحاب محلات الذهب، منها أنه يجب على الشخص الحرص على الشراء من مكان مضمون، وجرى التعامل معه من قبل، وأيضًا يتمتع بسمعة طبية ومعروفة.

وشدد على ضرورة التأكد من وجود الدمغة على قطعة المعدن الأصفر التي تكون مصنوعة من مصلحة الدمغة، ونصح بالابتعاد عن الشراء عبر منصات التواصل الاجتماعي كونها غير آمنة ولا يمكن ضمنها.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك