موضوع خطبة الجمعة اليوم.. «الدين يسر»

جريدة الزمان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدأ المسلمون في البحث حول موضوع خُطْبة الجمعة اليوم، لمعرفة ما ستدور حوله حسب وزارة الأوقاف، التي تركز خُطْبة الجمعة 6 من يناير 2023، على التيسير في الدين والعبادات، وأن اليسر من أعظم ما تميز به الدين الإسلامي.

موضوع خطبة الجمعة اليوم

وزارة الأوقاف، تؤكد أن حسب الموقع الإلكتروني لها، أن ديننا عدل كله رحمةً كله، تيسير كله سماحة كله، إنسانيةً كله، وكلُّ ما يحقق هذه الغايات الكبرى فهو من صميم الإسلام، ويوضح موضوع خطبة الجمعة اليوم أن التيسير في ديننا الحنيف، نَمَطٌ سائد شامل.

و موضوع خطبة الجمعة اليوم، تشهد قول النبي صلى الله عليه وسلم بشأن الصلاة: «يا أَيُّهَا النَّاسُ، إِنَّ مِنكُم مُنْفَرِينَ، فمَن أمَّ النَّاسَ فَلْيَتَجَوَّزْ، فَإِنَّ خَلْفَهُ الضَّعِيفَ والكَبِيرَ وذَا الحَاجَةِ»، ووجه نبينا صلى الله عليه وسلم عمران بن حصين رضي الله عنه عندما كان مريضًا، فقال له: «صَلَّ قَائِمًا، فَإِنْ لَمْ تَسْتَطِعْ فَقَاعِدًا، فإِنْ لَمْ تَسْتَطِعْ فَعَلَى جَنْب».

كما يذكر موضوع خطبة الجمعة اليوم أن من أمثال التيسير في العبادات رخصة جواز الإفطار في السفر، ثم أن التيسير والسماحة في الحج إعانة الضعفاء في الرمي، والتوسع في وقته.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" جريدة الزمان "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك