بالبلدي: بدائل بسيطة للصودا أو الخميرة متوفرة بمطبخك.. اخبزي براحتك

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady.net إذا كنتِ تستخدمين صودا الخبز في صنع الفطائر أو المعجنات أو في تركيبات المنظفات داخل المنزل ولكنها نفدت، فهناك بعض من البدائل التي تتمتع بنفس مفعول وخصائص الصودا المعروفة في مضاعفة كمية الخبيز وإعطاء ارتفاع للكيك والمخبوزات الشهيرة وأيضاً مفعولها الرائع في حل مشكلات مثل انسداد الاحواض أو تراكم الدهون على البوتاجازات، ووفقاً لموقع "food.ndtv" " بدائل صودا الخبز أو الخميرة كما يلي:

اللبن الزبادي

هل تعلم أن اللبن الرائب بديل فعال لصودا الخبز؟ هذا لأنه يمر بعملية تسمى التحميض أو التخمير، مما يؤدي إلى انخفاض في مستويات الأس الهيدروجيني ويجعله ينتج تأثير ترك مشابه لصودا الخبز، فيمكن وضع كمية منه على المعجنات حسب مقادير الوصفة كبديل لصودا الخبز أو الخميرة.

اللبن الرايب
اللبن الرايب

طحين ذاتي

لاستبدال صودا الخبزأو الخميرة الفورية في وصفتك، استبدلي الدقيق بالدقيق الذاتي الرفع. يعد استخدام الدقيق ذاتي الرفع فعالًا جدًا لأنه يحتوي على مزيج من الدقيق لجميع الأغراض ومسحوق الخبز والملح، كما عليكِ ألا تضيفى أي ملح إضافي إلى الوصفة.

دقيق ذاتي التخمير
دقيق ذاتي التخمير

البيكينج باودر

مسحوق الخبز هو البديل الأكثر شيوعًا لصودا الخبز، إذا كنت تستخدمين" البيكنج بودر "بدلًا من صودا الخبز، فسيتعين عليك مضاعفة الكمية للحصول على نفس الإرتفاع، على سبيل المثال لاستبدال 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز، استخدم 3 ملاعق صغيرة من مسحوق الخبز، كما أن مفعول" البيكينج باودر"، ممتاز في تسليك الأحواض وتلميع البوتاجازات.

صودا الخبز
صودا الخبز

 

 بياض البيض

يعمل بياض البيض كبديل رائع محل صودا الخبز، ويوفر بياض البيض المخفوق الهواء في الخليط ويساعد في تكوينه، ومع ذلك تأكدي من تقليل كمية أي سوائل إضافية قد تضيفها إلى وصفتك.

بياض البيض
بياض البيض

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك