ألوان الوطن | ما فوائد الموز على الريق؟.. باسط للعضلات ويمد الجسم بالطاقة "بالبلدي"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعد الموز من الفواكه الغنية بالقيم الغذائية المهمة، التي يحتاجها الجسم من عناصر وألياف، ويحقق تناوله فوائد صحية كثيرة منها ضبط معدلات ضغط الدم وبسط العضلات؛ لذا نوضح ما فوائد الموز على الريق؟

فوائد الموز على الريق

أجاب الدكتور محمد الحوفي، استشاري التغذية العلاجية، على سؤال ما  فوائد الموز على الريق؟ موضحًا أن الموز من الفواكه الغنية بالقيم الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم، وتحقق العديد من الفوائد الصحية؛ إذ إنه غني جدًا بالبوتاسيوم، إلى جانب احتوائه على كمية جيدة من الألياف.

وعن فوائد الموز على الريق، أوضح «الحوفي»، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن فوائد تناول الموز، لا تقتصر فقط على الريق، وإنما في أي وقت، لا سيما بين الوجبات، لافتًا إلى أن احتواءه على نسبة جيدة من الألياف يجعله يُحسن من عمل الأمعاء، ويقلل من معدل الكوليسترول الضار في الجسم، والترسبات الموجودة في الشرايين، كما أن احتواءه على نسبة من الكربوهيدريد، يجعله يمد الجسم بالطاقة عند تناوله، كما يعد الموز باسطًا للعضلات، ويساعد على ضبط معدل ضغط الدم.

تحذير لمرضى السكري

نصح استشاري التغذية العلاجية بتناول الموز بين الوجبات لتعزيز الاستفادة منه، وفي حال تناوله أثناء المشي في الشارع، يجب على الشخص استخدام يد واحد في نزع القشرة الخارجية، على أن يستعمل الأخرى في تناول الموزة: «القشرة الخارجية أحيانًا بتكون عليها ميكروبات، فيفضل أن الإيد اللي نقشر بيها مانلمسش بيها الموزة»، محذرًا مرضى السكري من تناول الموز شديد الاستواء، لكونه يحتوي على كميات أعلى من السكر.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك